إتيكيت التعامل مع البواب.. افهم شخصيته وساعده من غير إحراج

الأحد، 05 ديسمبر 2021 09:00 ص
إتيكيت التعامل مع البواب.. افهم شخصيته وساعده من غير إحراج إتيكيت التعامل مع حارس العقار
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك شعرة رفيعة بين التعامل بود والتعامل بطريقة تزيل الحدود وتسمح بالتدخلات غير المرغوب فيها. هذه الشعرة دائمًا ما تثير الحيرة بشأن طريقة التعامل مع المحيطين بنا والذين يساعدوننا في المنزل، مثل المساعدة المنزلية أو حارس العقار أو البواب الذي نحب أن نعامله بمودة ولطف ولكن يتخوف الكثيرون أن يتسبب هذا مع الشخص الخطأ في أن يتجاوز حدوده ويتدخل في شؤوننا. ولذلك يستعرض "اليوم السابع" مع خبيرة فن الإتيكيت والمظهر شاهنده شاور إتيكيت التعامل مع حارس العقار أو البواب.

 

 حدود في التعامل:
 

 قالت خبيرة الإتيكيت  لـ "اليوم السابع": " عند التعامل مع حارس العقار لابد أن نضع حدود في التعامل ولكن يجب علينا التعامل معه بالحسني والابتسامة في وجهه ولكن يجب علينا أيضًا أن نضع حدود بمعني أنه لا يصح أن يرفع الألقاب يناديك باسمك مجردًا لأن هذا قد يكون الخطوة الأولى لإزالة الحدود فى العلاقة بينكما.

مساعدة بدون إحراج 

وأضافت خبيرة الإتيكيت: "عليك تقديره ماديًا فيمكن أن تدعمه بمبلغ شهري على حسب المقدرة لأن عائده المادي من هذه الوظيفة في بعض الأحيان يكون ضئيلا ويعتمد بشكل كبير على "التيبس" وعند إعطائه ملابس يفضل أن تكون ملابس ذات قيمة ونظيفة ومهندمة وإذا أردنا أن نقدم له الطعام يجب أن نقدمه بطريقة لائقة فلا نقدم له بقايا الأكل على وشك التلف وإنما يكون داخل كيس نظيف وشكله لائق، ويجب علينا أن نوضح له أن هذا الطعام نظيف وأننا نحب أن يأكل من طعامنا لذا يجب أن يذوق منه فهذه الكلمات الطيبة تحسن من طريقة إعطائه الطعام بشكل لائق وغير محرج.

افهم شخصيته 

وتابعت: عند التعامل مع حارس العقار نتعامل معه حسب طبيعة شخصيته إذا كان الحارس قنوع ومتزن ففي هذه الحالة واجب عليك تقديره ماديًا ومعنويا ونساعده على تحسين سلوكه في حالة الخطأ ولكن لو كان الحارس يتصف بالجرأة التي تميل إلى الوقاحة في البداية يتم التصرف معه بالحسني وتوجيهه لما هو أفضل ولكن في حالة تكرار السلوك لابد من التعامل معه بطريقة صارمة ولكن فى نفس الوقت مهذبة. 

 

 

إتيكيت التعامل مع حارس العقار
إتيكيت التعامل مع حارس العقار

 

إتيكيت التعامل مع البواب
إتيكيت التعامل مع البواب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة