وعى وتثقيف وبناء.. "حياة كريمة" تنشئ مكتباتها بمحافظات الجمهورية

الأحد، 26 ديسمبر 2021 10:00 ص
وعى وتثقيف وبناء.. "حياة كريمة" تنشئ مكتباتها بمحافظات الجمهورية المكتبة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء المكتبات الثقافية لنشر الوعى والمعرفة فى مختلف قرى محافظات المبادرة، أعلنت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الانتهاء من إنشاء وتأسيس مكتبات "حياة كريمة" بالتعاون مع وزارة الثقافة بقرية المراشدة بمحافظة قنا.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد أمس السبت، قرية المراشدة بمركز الوقف بمحافظة قنا لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصرى، وأشار القائمون على تنفيذ المبادرة إلى إنشاء المكتبات الثقافية، بالتنسيق بين حياة كريمة ووزارة الثقافة، مستهدفين تنفيذ 120 فرع فى 20 محافظة.
 
ويتضمن برنامج "حياة كريمة" العمل على رفع وعى الأسرة المصرية وتنوير العقول ودعم هذه القرى ببرامج توعوية تحدث تغييرا فى الفكر وتنشر الوعى الثقافى مع إعادة ثقافة القراءة والكتابة لكل قرى الريف المصرى من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة والفاعليات المختلفة. 
 
وتعمل الفاعليات الثقافية والفنية على إحياء وتعزيز الهوية المصرية وعدم الدور الثقافى بالمحافظات وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول إلى المنتج الثقافى إلى كل انحاء الوطن ونشر التنوير وتطوير الوعى الجمعى وتطوير النشئ لخلق جيل قادر قادر على استكمال بناء الوطن. 
 
الانتهاء من إنشاء وتأسيس أول مكتبة من مكتبات حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الثقافة بقرية المراشدة بمحافظة قنا، وتم مراعاة تصميم مكتبات حياة كريمة أن تتناسب مع طبيعة كل محافظة من محافظات المبادرة، مع مراعاة الهوية البصرية الخاصة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.
 
وتأتى محافظة قنا كأولى المحافظات التى يجرى تنفيذ المكتبات بها فى صعيد مصر، حيث تخدم المكتبة جميع الأعمار من الاطفال والشباب وكبار السن، بإلإضافة إلى تخصيص ساحات خارجية لإقامة الفعاليات الثقافية والتوعوية والأنشطة المختلفة لتنمية المهارات.
 
وتأتى الفعاليات الثقافية، المستهدف تنفيذها لتخاطب جميع الشرائح العمرية والاجتماعية وتتضمن عروضا موسيقية للأطفال والشباب والكبار وعروضا مسرحية إلى جانب ورش فنية وادبية وفكرية وأنشطة لاكتشاف المواهب وورش عمل للحرف اليدوية والتراثية.
 
وكانت المبادرة شهدت تنفيذ مشروع "كشك الكتاب"، الذى يهدف إلى توفير مطبوعات وزارة الثقافة وإصدارات دور النشر الخاصة بعد اختيارها من قبل الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين لأبناء القرى بأسعار مخفضة وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية التى يتم الاتفاق معها لتحديد أماكن وعدد الأكشاك فى كل قرية وفقا للكثافة السكانية وذلك بالتعاون مع عدة وزارات وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى.
 
مكتبة حياة كريمة بقنا (1)
مكتبة حياة كريمة بقنا 

مكتبة حياة كريمة بقنا (2)
مكتبة حياة كريمة بقنا 

مكتبة حياة كريمة بقنا (3)
مكتبة حياة كريمة بقنا

مكتبة حياة كريمة بقنا (4)
مكتبة حياة كريمة بقنا

مكتبة حياة كريمة بقنا (5)
مكتبة حياة كريمة بقنا
 
مكتبة حياة كريمة بقنا (6)
مكتبة حياة كريمة بقنا

مكتبة حياة كريمة بقنا (7)
مكتبة حياة كريمة بقنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة