أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يستفيد أهل القرى من الأنشطة الثقافية لمبادرة حياة كريمة؟

الأحد، 05 ديسمبر 2021 05:30 م
كيف يستفيد أهل القرى من الأنشطة الثقافية لمبادرة حياة كريمة؟ كشك كتابك
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار مبادرة حياة كريمة  قامت وزارة الثقافة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، بعدد من الأنشطة داخل القرى المستهدفة، حيث تهتم دائما بتطوير الوعي للحفاظ على ما يتم إنشائه من منازل أو طرق.
 
 وأنشات أن وزارة الثقافة أنشأت ما يسمى كشك كتابك بالإضافة إلى تدريب بعض أبناء القرى على البيع وإكتشاف المواهب وتنشيط الثقافة، كما أن القائمين على تشغيل كشك "كتابك" مجموعة من أبناء قرى حياة كريمة بما يوفر فرص عمل للشباب القرى.
 
والمبادرة تركز على  التنمية اللوجيستية وتنيمة حياة الإنسان الفكرية الثقافية، وأكشاك كتابك يكون به مجموعة من الكتب بأسعار رخيصة وفي متناول أطفال وأبناء قرى حياة كريمة، الجانب الثقافي والفكري يدعم تنفيذ أهداف مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري.
 
ونظمت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة العديد من معارض الكتب والمكتبات والمنافذ التى تتوافر بها الإصدارات فى جميع مجالات الثقافة، ومن ضمن جهودها فى هذا المجال أطلقت مشروع "كشك كتابك" لتوفير الكتب والمحتويات المعرفية بشكل عام، الذى يتضمن أيضًا أنشطة لاكتشاف المواهب وتنمية مهارات التلقى وغيرهما.
 
يشار إلى أن وزارة الثقافة تعمل في مبادرة حياة كريمة من خلال القوافل الثقافية ومسرح التجوال وقوافل لاكتشاف الموهوبين، والهدف من مبادرة "كشك كتابك" هو وجود كشك في كل قرية وفى كل مركز خدمى في كل قرية بالتنسيق مع حياة كريمة يتواجد فيه إصدارات وزارة الثقافة وبتكلفة رخيصة للغاية، والكتاب من جنيه إلى عشرين جنيه وهناك كتب بأقل جنيه.
 
وكانت شددت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على أهمية تأسيس مشروع ثقافي ضمن مبادرة حياة كريمة، موضحة أن مشروع كشك كتابك يتضمن تقديم مكتبة الأسرة كما سعر الكتاب يتراوح بين جنيه و20 جنيهًا.
 
وأشارت إلى أنّه يتم تقديم كل المحتوى الثقافي لقطاعات وزارة الثقافة المعنية بالنشر، إلى جانب العديد من دور النشر، موضحة إلى أنّه على الرغم من التكنولوجيا التي انتشرت في الآونة الأخيرة، وأن وسائل المعرفة أصبحت أكثر سهولة، إلا أنّها أكّدت أنّ الكتاب لا يزال محتفظًا بخصوصيته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة