هل وصل إلى بريطانيا؟.. تعرف على رحلة المستكشف اليونانى "بثياس الماسلى" بأوروبا

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 09:30 م
هل وصل إلى بريطانيا؟.. تعرف على رحلة المستكشف اليونانى "بثياس الماسلى" بأوروبا تمثال بيثياس الماسلى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق المستكشف اليونانى بيثياس الماسلى حوالي 330-320 قبل الميلاد عبر البحر المتوسط ​​متجهًا إلى الأراضي البعيدة والأسطورية حيث لم يصل إلى هناك يوناني من قبل، فقد بدأ ارتحل إلى المناطق الشمالية الغربية لأوروبا.

ووفقًا لموقع history extra أبحر بيثياس من ساحل المحيط الأطلسي وأبحر إلى الدول الاسكندنافية، وهبط على الجزر البريطانية وهناك لاحظ مناجم القصدير في Belerion ، أو Cornwall ، وقدم تقديرات لمدى بُعدها عن بلاده.

كتب بيثياس سردًا لرحلته تحت عنوان On the Ocean ، والتي أصبحت أمرا مثيرًا للاهتمام ثم فقد منذ ذلك الحين، على الرغم من ذلك ، فإن ما نعرفه عن Pytheas يأتي من علماء يونانيين أو رومانيين قدماء آخرين بينما يعتقد الكثيرون منهم أنه اختلق كل شيء إذ اعتبرت مزاعمه عن وجود بحار متجمدة غريبة للغاية.

ومع ذلك، فقد تم ترجيح أن Pytheas وصل بالفعل إلى جزر شيتلاند والدنمارك وبحر البلطيق - وربما حتى أيسلندا أيضًا.

ويعتبر بيثياس الماسيلي من أبرز المستكشفين في التاريخ القديم وهو مستكشف وجغرافي إغريقي ولد في سنة 350 قبل الميلاد في مدينة مرسيليا (ماساليا) وألتي كانت آنذاك مستعمرة إغريقية.

 عرف بكونه أول مستكشف لشمال غرب أوروبا، حيث بدأ رحلته في سنة 325 قبل الميلاد، ويعتقد أنه لم ينج في تلك الرحلة وما سجل عنه جرى التعرف عليه من كتابات لاحقة.

سافر بيثياس نحو بريطانيا و أيرلندا، ويعتقد أيضاً أنه زار القطب الشمالي وقابل هناك القبائل الكلتية والجرمانية، يعتقد أيضاً أنه أول شخص كتب عن شمس منتصف الليل.

وقد ذكر المؤرخ سترابو أن بيثياس عبر الراين ووصل إلى ما بعد سكيثيا وتكلم هناك عن مشاهدته لقبائل القوط الجرمانية، ويعتقد أنه سافر عبر بحر البلطيق وأطلق اسم بالطيا على جزيرة جوتالاند في السويد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة