حصاد 2021.. تنفيذ شبكات طرق رئيسة وداخلية غير مسبوقة في محافظة مطروح بطول 1500 كيلومتر.. تتضمن إنشاء محاور تنموية وربط التجمعات الصحراوية بالطرق الرئيسية.. وطريق سيوة الخرساني الأبرز

الأحد، 19 ديسمبر 2021 12:00 ص
حصاد 2021.. تنفيذ شبكات طرق رئيسة وداخلية غير مسبوقة في محافظة مطروح بطول 1500 كيلومتر.. تتضمن إنشاء محاور تنموية وربط التجمعات الصحراوية بالطرق الرئيسية.. وطريق سيوة الخرساني الأبرز شبكات طرق جديدة في مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة مطروح، خلال العام الجاري، تنفيذ شبكات طرق رئيسية وداخلية، غير مسبوقة، سواء من خلال الخطط الاستثمارية أو بتمويل من المحافظة، أو الوزارة، وغيرها من القطاعات المعنية، من بينها طرق داخل المدن والمناطق السكنية، وطرق تنموية ومحاور تربط التجمعات الصحراوية بالطرق الرئيسية، إضافة إلى طريق سيوة، وطريق الساحل الشمالي وغيرها.

وتغطي شبكات الطرق الجديدة، المناطق المختلفة، على الرغم من امتداد المسافات واتساع مساحة محافظة مطروح، حيث تم تنفيذ تطوير ورصف  العديد من الطرق،  من بينها،  ما تم تنفيذه من خلال مديرية الطرق بمطروح، برصف 354 كيلومترًا داخل المدن وخارجها، وتضمنت مشروعات تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بطول 96,5 كم، ومشروعات طرق بمبادرة حياة كريمة بطول 5,25 كم، ومشروعات  بمدينة مرسى مطروح بطول 84 كم، لإنشاء عدد  من الطرق والمحاور والشرايين التنموية، الجديدة، من بينها، محور  الدكتور على حميدة، يربط طريق علم الروم بالطريق الدولي عند الكيلو 9، أمام  القرية الأولمبية، بطول حوالي10 كم، ومحور الشهيد مفتاح العشيبى، بطريق القصر عجيبة  بطول 3,2 كم، وتطوير محور سملا – علم الروم، كمدخل شرقي للمدينة مع ازدواجه بطول 7,5 كم، لتخفيف الكثافة المرورية بمدخل المدينة.

وإنشاء ممشى مصر، وكورنيش الأبيض – كليوباترا، بمستوى عالمي وحضاري وجمالي بطول 8,2 كم، من شاطئ، مع فتح شواطئ جديدة، وغيرها من المحاور المروية والطرق.

كما نفذت هيئة الطريق، 206 كيلومترات، أعمال رصف وتطوير، على الطريق الدولي إسكندرية - مطروح، وطريق مطروح - السلوم، بالإضافة إلى إنشاء 2 كوبري علوي في مدينة الحمام.

ونفذ جهاز تنمية الساحل الشمالي الغربي، عددًا من مشروعات الطرق، من بينها الطبقة السطحية، للطريق الدائري حول قرية أبو شروف، في سيوة، وطرق تنموية غربي مطروح بطول 75 كم، وطرق تنموية شرقي مطروح بطول 75 كم، وطرق تنموية بواحة سيوة بطول 25 كم وتطوير ورفع كفاءة مدخل مدينة سيوة بطول 7 كم.

ويجر العمل حاليًا، في مشروعات ازدواج طريق مطروح - سيوة بطول 300 كم خرساني، وطريق الجارة – سيوة بطول 96 كم، ورفع كفاءة وتطوير طريق الجارة – بئر النص، بطول 110 كم، وتطوير ورفع كفاءة طريق الربط بين مدينة سيوة وقرية بهى الدين بطول 23 كم، وتطوير ورفع كفاءة طرق شرق وغرب مطروح بطول 77 كم.

وتنفيذ طرق تنموية بالساحل الشمالي، بطول 350 كم، وهي القطاع الثالث (برانى/السلوم) بطول 54 كم، وطرق بمدينة الحمام بطول 36 كم، وطرق تنموية غربي مطروح بطول 80 كم، وطرق تنموية شرقي مطروح، بطول 26,4 كم، وطرق تنموية غرب مطروح بطول 18 كم.

كما تم من خلال مديرية الإسكان بمطروح، استكمال رصف طريق الأبيض - مطروح ورصف طريق الرميلة بمطروح، ورفع كفاءة طريق الكورنيش من فندق راضي حتى باب البحر شرقًا، وإنشاء طريق خرساني لغراب مياه الريفية وإنشاء طريق خرساني لغراب مياه الكيلو 8، ورصف طريق الأندلسية، بطول 2 كم، وتطوير مدخل مدينة الحمام، وأعمال بلدورات بمدينة براني، وإعادة الشيء لأصله في عدد من مناطق المحافظة، بعد مد شبكات المرافق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة