الكلام فى التريند على إيه؟.. وفاة الفنان محب كاسر بعد صراع مع المرض.. الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية.. بايرن ميونخ يتصدر بعد فوزه الأخير فى الدورى الألمانى.. والطقس يجذب اهتمام المواطنين بسبب موجة البرد

السبت، 18 ديسمبر 2021 09:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. وفاة الفنان محب كاسر بعد صراع مع المرض.. الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية.. بايرن ميونخ يتصدر بعد فوزه الأخير فى الدورى الألمانى.. والطقس يجذب اهتمام المواطنين بسبب موجة البرد محب كاسر
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم السبت، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

وفاة الفنان محب كاسر بعد صراع مع المرض

تصدر خبر وفاة الفنان محب كاسر قائمة الأكثر بحثا على جوجل، حيث توفى خلال الساعات الأولى من اليوم بعد صراع مع المرض، إذ تم نقله لأحد مستشفيات الأورام، ليلفظ أنفاسه الأخيرة.

وجاء ذلك بعدما قالت السيدة حنان، زوجة محب كاسر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه بعد اكتشاف إصابته بأورام على الكلى، ونقله للرعاية المركزة أصيب بفشل كلوى، ويقومون بعمل غسيل كلوى له، ولكن حالته ساءت وفى شبه غيبوبة.

وتابعت الزوجة وهى تبكى فى حالة انهيار: "أرجوكم ادعوا له أنا مليش غيره، وبطلب من الناس كلها تدعى لأن الدنيا أسودت فى وشى ومش متخيلة حياتى من غيره".

محب كاسر
محب كاسر
 

اكتشاف إصابة 3 حالات بمتحور أوميكرون بعد قدومهم من الخارج

كما برز خبر إعلان وزارة الصحة اكتشاف 3 حالات مصابة بمتحور أوميكرون قادمين من الخارج، فى دائرة اهتمام المواطنين، حيث قالت وزارة الصحة والسكان، إنه تكثيفًا لأعمال نظام الترصد الوبائي، منذ إعلان ظهور المتحور أوميكرون، وقيام مصر بترصد القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور، من خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وبناءً على نتائج اختبار التسلسل الجيني الذي يتم إجراؤه لجميع الحالات الإيجابية المكتشفة، أظهرت نتائج اختبار التسلسل الجيني، أمس، وجود ثلاث حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها، وعزلهم بمستشفيات العزل واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.

واستكملت وزارة الصحة والسكان : طبقا لنظام الترصد، فإن هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، وتخضع الثلاث حالات للعزل والمتابعة من الفريق الطبي، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين، ولم تسفر جهود الترصد والمتابعة عن اكتشاف أي إصابة أخرى بالمتحور أوميكرون في أي من المطارات أو الموانئ.

فيروس كورونا
فيروس كورونا
 

بايرن ميونخ يبتعد بصدارة الدوري الألماني برباعية ضد فولفسبورج

أيضا، احتل ترتيبه فى قائمة التريدندات، خبر فوز فريق بايرن ميونخ على ضيفه ولفسبورج، بأربعة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الألماني، على ملعب "إليانز أرينا"، وسجل توماس مولر هدف التقدم لصالح بايرن ميونخ في الدقيقة السابعة من بداية المباراة.

ليفاندوسكى
ليفاندوسكى

وخاض توماس مولر مباراته رقم 400 بقميص الفريق البافارى في البوندزليجا أمام فولفسبورج، وسجل مولر ظهوره في 400 مباراة مع البايرن في الدوري الألماني، نجح خلالها في تسجيل 134 هدفا، بالإضافة إلى صناعة 182 هدفا آخر.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أنه منذ ظهور مولر الأول، فقط ليونيل ميسي (442) وسيرجيو بوسكيتس (431) مع برشلونة، إلى جانب مع ستيف مانداندا (429 مع مارسيليا) لعبوا مباريات أكثر مع فريق واحد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

 

الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية

كما تصدر الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، التريندات على تويتر وجوجل، حيث احتفلت الأمم المتحدة بهذا اليوم، بكلمة ألقاها الأمين العام أنطونيوا جوتيريس وبدأها بكلمة "السلام عليكم".

وقال في كلمته بهذه المناسبة: يسعدني أن أشارككم الاحتفال بيوم اللغة العربية، فهي من إحدى أقدم اللغات التي نطق بها البشر منذ فجر التاريخ، فعلى مدى قرون ربطة اللغة العربية بين الشعوب من حلال الأدب والموسيقى والشعر والفلسفة".

 

اليوم العالمى للغة العربية
اليوم العالمى للغة العربية

وأضاف: اللغة العربية كانت لغة التواصل الشائعة في مجالات التجارة والفن والعلم، فهي لغة غنية ونابضة بالحياة، وتوحد ملايين الناس في 22 دولة ناطقة بالعربية".

وتابع الأمين العام قائلا: اللغة العربية تربط بين حوالي بليوني مسلم يستخدمونها في صلاتهم ودعائهم، وفي الأمم المتحدة تساهم اللغة العربية يوميا في التواصل المتناغم بين الشعوب والأمم، وحري بنا تعزيز الحوار والتفاهم المتبادل، وأن نحتفي بتنوع الأسرة البشرية، شكرا".

 

تحسن نسبى فى حالة الطقس من الثلاثاء المقبل

كما اهتم القراء بحالة الطقس، حيث قالت الدكتورة منار غانم، عضو بالمركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن الطقس اليوم سوف يكون معتدلا إلى مائل للبرودة خلال ساعات النهار وخاصة مع سطوع أشعة الشمس، ومائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وباردا ليلا على الأنحاء كافة.

الطقس - أرشيفية
الطقس - أرشيفية

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذى يعرض على قناة إكسترا نيوز، أنه فور غياب أشعة الشمس يتحول الطقس إلى البرودة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على مناطق السواحل الشمالية.

وحول حالة الطقس غدا، قالت الدكتورة منار غانم، أن التوقعات تشير إلى وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة على العديد من المناطق مما يترتب عليه تأثر الرؤية على الطرق، تصل إلى حد العاصفة في بعض الأماكن، موضحة أن غدا وبعد غد ستشهد اضطرابات شديدة في حركة الملاحة وارتفاع الأمواج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة