طقس بارد على مطروح وتوقعات بسقوط أمطار صباحًا.. فيديو لايف

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 01:00 ص
طقس بارد على مطروح وتوقعات بسقوط أمطار صباحًا.. فيديو لايف طقس بارد على مطروح
مطروح _حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً، من وسط مدينة مرسى مطروح، لحالة الطقس البارد، وانخفاض درجات الحرارة إلى 14 مئوية، خلال فترة المساء، مع توقعات بسقوط الأمطار على مدار اليومين المقبلين، بحسب خرائط الأقمار الصناعية لحالة الطقس.

وشهد نهار أمس الثلاثاء، طقسا دافئا وسطوع الشمس معظم الأوقات، بعد أن شهد مساء الاثنين الماضي، سقوط أمطار على مدينة مرسى مطروح وبعض مناطق الساحل الشمالي، بعد توقفها لأكثر من 3 أسابيع، تخللها تقلبات جوية وعواصف ترابية، وسط دعوات أهالي مطروح وإقامة صلوات الاستسقاء، طلباً للأمطار التي تعد مصدر الحياة والزراعة في الصحراء.

وتسود حالة من البهجة والفرح بين أهالي مطروح، مع سقوط الأمطار، ويتمنون استمرارها لأطول وقت حتى تروي الزراعات في الوديان المختلفة، وتملأ السدود، والخزانات والآبار المنتشرة في الصحراء.

وينتظر أهالي المحافظة، كل عام، خاصة سكان المناطق الصحراوية، سقوط الأمطار، ويقيمون صلوات الاستسقاء عند تأخرها، لملء الآبار وخزانات وسدود حجز مياه الأمطار بالوديان، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح وغرس شتلات أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار والمحاصيل، ويطلق أبناء مطروح عليها "أمطار الخير".

على جانب ترفع أجهزة المحافظة، استعداداتها لاحتواء آثار الأمطار المتوقعة، والاستعداد لأعمال سحب وإزالة أية تراكمات لمياه الأمطار، قد تحدث بشوارع وطرق المدن المختلفة، بالتعاون بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية، لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالطرق الداخلية والشوارع وعلى الطريق الدولي الساحلي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة