محافظ مطروح يوقد الشعلة لبدء الاحتفالات بالعيد القومى المستمرة 3 أيام.. لايف

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 05:59 م
محافظ مطروح يوقد الشعلة لبدء الاحتفالات بالعيد القومى المستمرة 3 أيام.. لايف محافظ مطروح يوقد شعلة احتفالات العيد القومي
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل تليفزيون اليوم السابع، من خلال بث مباشر، إيقاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، شعلة بدء احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومي، التي ستستمر حتى يوم الخميس المقبل، والذي يواكب الذكرى الـ 106 لمعركة وادي ماجد، ونضال أبناء مطروح ضد الاحتلال الإنجليزي، عام 1915، بحضور اللواء هشام أبو النصر مدير أمن مطروح، والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، وعدد من القيادات الشعبية والشباب والقيادات التنفيذية والأمنية.

بدأ الاحتفال بعزف لفرقة الموسيقى العسكرية، وإيقاد محافظ مطروح الشعلة، والتي تسلمها من قائد فرسان مطروح، الذي أحضر الشعلة، وهو يمتطى حصانا، رمزا لانتصارات معركة وادي ماجد، وذلك إيذانا ببدء الاحتفال، من أمام ديوان عام المحافظة.

وقدم محافظ مطروح، من خلال " اليوم السابع" التهنئة لجميع أبناء مطروح، بالعيد القومي، وبإحياء ذكرى نضال أجدادهم، في معركة وادي ماجد، عام 1915، ضد قوات جيش الاحتلال الإنجليزى، وتمثل ذكرى وطنية، تؤكد أن أبناء مطروح دائمًا وعلى مر التاريخ مثالًا وطنيًا يحتذى به بين أبناء مصر جميعًا، مشيراً إلى أن الاحتفالات ستتواصل غداً الأربعاء، في مكان مفتوح بشاطئ روميل، ويوم الخميس المقبل بمنطقة وادي ماجد غربي مرسى مطروح.

وأكد محافظ مطروح، أن الاحتفالات ستتضمن افتتاح العديد من المشروعات التنموية والخدمية، لخدمة أهالي مطروح، وتكريم عددا من المتميزين فى القطاعات الخدمية المختلفة بالمحافظة، تقديرا لجهودهم المبذولة كلا من مجاله.

أن معركة وادي اندلعت يوم 11 ديسمبر عام  1915، وهي تعد أولي الثورات المسلحة ضد المحتل البريطاني، سبقت ثورة 1919، حيث واجه  أبناء القبائل في صحراء مصر الغربية، قوات الجيش الإنجليزي، في هذه المعركة وتمكنت من قتل قائد قواتهم الجنرال "إسناو " على الرغم من كثرة عدد الجنود البريطانيين والسلاح والعتاد الحديث، في حين كان المصريون يقاتلون بأسلحة بدائية وعلى ظهور خيولهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة