"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز خطورة تصديق أكاذيب السوشيال ميديا.. إيمان عز الدين: هدفها تزييف الحقيقة والتشكيك فى الإنجازات.. هبة الأباصيرى: هناك دول تشترط حصول الشخص على تطعيم كورونا حتى لو كان عمره يوم

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 08:30 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز خطورة تصديق أكاذيب السوشيال ميديا.. إيمان عز الدين: هدفها تزييف الحقيقة والتشكيك فى الإنجازات.. هبة الأباصيرى: هناك دول تشترط حصول الشخص على تطعيم كورونا حتى لو كان عمره يوم الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على أكاذيب السوشيال ميديا، حيث قالت الإعلامية منى عبد الغنى، مقدمة البرنامج، إن كثير من الناس تصدق كل ما يقال على السوشيال ميديا، ومعظمنا لا يتحرى الصدق ولا يذهب لأصل الخبر.

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال البرنامج، أن تصديق معظمنا لكل ما ينشر على السوشيال ميديا هو خطأ نقع فيه، موضحة أن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء يسعى دائما لنشر الحقائق والرد على الأكاذيب التي يتم نشرها على السوشيال ميديا.

ولفتت الإعلامية منى عبد الغنى، إلى أن من بين الأكاذيب التي انتشرت على السوشيال ميديا أنت الدولة تجبر التلاميذ من الفئة 12 – 18 سنة على التطعيم بلقاح كورونا كشرط لدخول الامتحانات، والمركز الإعلامى لمجلس الوزراء نفى هذا الخبر وأكد أنه ليس صححا ، أكد أن عملية تلقى اللقاح للأطفال هو أمر اختياري وترجع لموافقة أهل الطفل وولى الأمر.

بدورها قالت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، إننا كل يوم نسمع عن شائعات على السوشيال ميديا هدفها تزييف الحقيقة وهدم اجتماعى والتشكيك في أى إنجاز يحدث وهدم الروح المعنوية للمواطن المصرى، موضحة أن هناك حرب أكاذيب وشائعات يقوم بها البعض من المتربصين والمرضى .

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال البرنامج، أن المتربصين بمصر يستغلون الناس ويستخدمونهم لتحقيق أغراضهم الدنيئة ضد الدولة المصرية، متابعة: ليس معنى أن خبر تم عمل شير كتير أنه حقيقة.

وتابعت الإعلامية إيمان عز الدين: سهل نتأكد من أي خبر قبل أن نشيره وندخل على الصفحة الرسمية للجهة المسئولة ونتأكد ولا نشارك في نشر الشائعات، موضحة أن المتربصين سيظلون موجودين طالما استمر الإنجاز.

وقالت الإعلامية هبة الأباصيرى، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، إن هناك بعض الدول التي تشترط على أي شخص يذهب إليها أن لابد أن يكون حاصلا على تطعيم بلقاح ضد كورونا حتى لو كان عمره يوم واحد وهذا يعنى أنهم يشترطون حصول الأطفال على التطعيم.

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال البرنامج: مطلوب من حضرتك لو كان لديك نية سفر إلى أي دولة أن تتابع مع قسم الطيران الحجوزات والإجراءات وهل الدولة تشترط أن يتم تطعيم الطفل قبل السفر إلى تلك البلاد.

وتابعت الإعلامية هبة الأباصيرى: لا يمكن أن تجبر الدولة أن تدخل طفلك بدون تطعيم ولكن تستطيع أن لا تأخذ طفلك معاك ، فاى شركة طيران تحجز من خلالها يمكنك أن تسأل هل الطفل مطلوب ان يتطعم أم لا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة