محافظ البحر الأحمر: الكشف على 1543 حالة خلال 8 قوافل علاجية بمدن المحافظة

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 11:00 م
محافظ البحر الأحمر: الكشف على 1543 حالة خلال 8 قوافل علاجية بمدن المحافظة قوافل علاجية مجانية بمدن البحر الأحمر
البحر الأحمر- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الصحة بالبحرالأحمر 8 قوافل علاجية بمدن المحافظة "رأس غارب- سفاجا - القصير - مرسى علم- الشلاتين- حلايب" للكشف على المرضى من أهالي البحر الأحمر، وتقديم كافة الأدوية العلاجية لهم بالمجان وتحويل الحالات المحتاجة إلى المستشفيات.

 

وأكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بأن القوافل الطبية استمرت طوال الفترة الماضية خلال الفترة من 3 نوفمبر وحتي 18 نوفمبر، حيث قامت أثناء هذه الفترة بالكشف عن 1543 حالة في التخصصات " باطنة - جراحة - نساء - أطفال - أسنان - تنظيم أسرة".

 

وأضاف أن القوافل العلاجية قامت بتقديم الخدمة الطبية للمرضى من الفحوصات المعملية والأشعة التليفزيونية "سونار"؛ بالإضافة إلى تحويل 2 حالة من حالات المرضى التي تحتاج إلى استكمال العلاج الى المستشفيات العامة . وأوضح أنه تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات للحالات المرضية وصرف العلاج بالمجان داخل تلك القوافل، وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالى محافظة البحر الأحمر.

 

من جانبه، أوضح الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر بأن ال 8 قوافل الطبية بمدن الجنوب قامت بعمل أكثر من 421 تحليل معملي ؛ وعمل موجات صوتية لعدد 118 حالة وتم الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة من الضغط والسكر لعدد 224 حالة ؛ كما قامت القوافل الطبية بعمل 28 حالة أشعة سينية عادية.

 

ومن جانبهم، قدم أهالي مدن المحافظة الشكر إلى اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ؛ على اهتمامه الدائم معربين عن مدى سعادتهم على استمرار توافد القوافل الطبية وتقديم العلاج بالمجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة