استشارى بالمستشفى الملكي بلندن: رصد 50 طفرة وراثية بمتحور "أوميكرون" الجديد

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 11:44 م
استشارى بالمستشفى الملكي بلندن: رصد 50 طفرة وراثية بمتحور "أوميكرون" الجديد كورونا
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد المشتت، استشاري بالمستشفى الملكي في لندن، إن المتحور الجديد لكورونا "B.1.1.529" أو "أوميكرون" حدث نتيجة أن التغيرات الجينية بفيروس كورونا المستجد كثيرة جدا ورُصدت حتى الآن 50 طفرة وراثية لهذا المحتور الجديد، منها 32 طفرة حدثت في التغيرات التي تحدث في البروتينات الشوكية الموجودة على سطح الفيروس، وهذه هي سلاح الفيروس للدخول في جسم الإنسان.
 
أضاف المشتت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أن القلق العالمي متزايد من دخول السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وهناك تساؤلات عديدة من "هل سيكون أكثر شراسه من المحتورات الأخرى؟ أم سيؤثر على عمل اللقاحات بشكل كبير؟، ونحن سنعرف الإجابة عن هذه الأسئلة في الأسابيع المقبلة، كما أن القلق شديد في الأسابيع المقبلة".
 
وأكمل: "حتى الآن اللقاحات ما زالت فعالة، وجود أجسام مضادة في جسم الإنسان ستحمى الإنسان من هذه السلالة، وبالتالي يجب الحصول على اللقاحات الأولى والثانية والثالثة التعزيزية"، مردفا: "هذه السلالة الجديدة سنتنشر، وهي بدأت بشخص في جنوب أفريقيا يعاني من ضعف شديد في المناعة بسبب إصابته بالإيدز، وهذا الشخاص يعاني من كوفيد منذ فترة طويلة، وهو ما أدى الى ولادة هذه السلالة المتحور ومن حالة واحدة انتشر المتحور الجديد في 7 دول أخرى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة