أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الإفريقى يصدر توصيات بشأن متحور كورونا الجديد

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 10:30 م
الاتحاد الإفريقى يصدر توصيات بشأن متحور كورونا الجديد اجراءات مكافحة فيروس كورونا
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" الذراع الصحية للاتحاد الإفريقي، اليوم الجمعة عددًا من التوصيات بشأن متحور فيروس كورونا الجديد.

 

وأوصت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" -فى بيان- بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما فى ذلك ارتداء الأقنعة والتباعد الجسدي، باعتبارها ضرورة للحد من انتقال الفيروس بغض النظر عن ظهور تحورات جديدة، ودعت إلى الابتعاد عن قرارات فرض حظر السفر على الأشخاص القادمين من البلدان التى أبلغت عن هذا المتحور مع التأكد أن هذا الإجراء لم يسفر عن نتيجة.

 

واعتبرت "المراكز الإفريقية" أن لقاحات المضادة لفيروس كورونا تعد الأداة الرئيسية والفعالة للوقاية من الحالات الشديدة والوفيات الناجمة عن العدوى، وشددت على ضرورة إسراع السلطات الصحية الوطنية فى دول الاتحاد الأفريقى لتحصين سكانها، وإعطاء الأولوية للفئات المعرضة للخطر، قبل الموجات الجديدة القادمة من العدوى، وحثت مختبرات الصحة العامة والباحثين على مراقبة معدل نتائج التسرب من الجين، وتعزيز المراقبة من خلال التنسيق مع مختبرات الجينوميات الوطنية والإقليمية.

 

وبلغ إجمالى الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى القارة الأفريقية 8 ملايين و625 ألف إصابة و221 ألف وفاة.

 

يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الأفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدى لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة