تزيد من المناعة..

باحث في علم الفيروسات: إعطاء المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا قرار صائب

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 11:04 م
باحث في علم الفيروسات: إعطاء المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا قرار صائب لقاح كورونا - أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إسلام حسين الباحث المتخصص في علم الفيروسات، إن إعطاء المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا قرار صائب ويسترشد بنتائج صدرت مؤخرا تقول أن الجرعة الثالثة تزيد من مناعة المواطنين، وأكبر نتائج ظهرت حتى الآن فى إنجلترا وأوضحت أن مستوى الحماية يضعف بعد 5 أو 6 أشهر، لذا اتخذت قرار بإعطاء من يزيدون عن 50 عامًا جرعة ثالثة من اللقاح.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "رأي عام" عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، أن هناك بلاد فتحت التطعيم للحصول على الجرعة الثالثة مثل أمريكا خصوصًا وأن لديها وفرة، لافتًا إلى أن الفئات العمرية المتقدمة في السن ومن يعانون ضعف في المناعة ومرضى السرطان ومرضى زراعة الأعضاء والمتواجدين في الصفوف الأولية مثل الأطباء يمكن إعطائهم الجرعة الثالثة.
 
وأوضح أن اللقاحات التي تعطي عن طريق الرش في الأنف مازالت قيد الدراسة، وهناك جهود لتوفير جيل ثاني من اللقاحات في وقت قريب عن طريق الأنف، ولكنها حتى الآن لم تحصل على الترخيص.
 
وأشار إلى أن هناك سباق بين الشركات للوصول إلى عقار لفيروس كورونا، ولكن الموضوع ليس تجاري حيث يتم طرح العقارات بأسعار مناسبة في الدول النامية، والدليل ما قامت به شركات اللقاحات.
 
ولفت إلى أن العالم اليوم في حاجة إلى اللقاحات والعقارات من أجل القضاء على مشكلة كورونا، مشيرا إلى أن اللقاحات أصبحت متوافرة الآن، ولكن مع إتاحة العقارات سيتم إتاحة المزيد من الخيارات أمام المواطنين وسيغير من الوضع بشكل جيد، مضيفًا: " من الأفضل إن الناس متستناش تمرض، أرجوكم خدوا التطعيم".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة