المجر تجعل الجرعة الثالثة من لقاح كورونا إلزامية للعاملين فى مجال الصحة

الخميس، 18 نوفمبر 2021 07:00 م
المجر تجعل الجرعة الثالثة من لقاح كورونا إلزامية للعاملين فى مجال الصحة تطعيم كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن "جيرجيلي جولياس" رئيس مكتب رئيس الوزراء المجري "فيكتور أوربان" أن بلاده ستجعل الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلزامية لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية بدءا من بعد غد السبت.

وقال جولياس - حسبما ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية اليوم الخميس - إنه سيتعين أيضا ارتداء أقنعة الوجه في معظم الأماكن المغلقة بالبلاد، مشيرا إلى أن اللقاحات فقط هي التي يمكن أن توفر الحماية ضد فيروس كورونا مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة.


وقد سجلت المجر 10 آلاف و767 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية، والتي تعد أعلى حصيلة تم تسجيلها منذ نهاية شهر مارس الماضي.

يذكرأن، تبرعت الحكومة المجرية بـ 800 ألف جرعة من لقاح استرازنيكا المضاد لكوفيد-19 بقيمة 1.4مليون يورو إلى غانا.

وقال سفير المجر لدى غانا، تاماس إندري فهير - في تصريحات لوكالة أنباء غانا - إن التبرع كان الأكبر الذي قدمته المجر لشريك دولي.


وأضاف أن "غانا تعد شريكا مهما للمجر في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، ونأمل أن يساهم التبرع في منع انتشار جائحة كوفيد-19، ونتطلع إلى تعميق تعاوننا الودي مع غانا في السنوات القادمة".


وتسلمت غانا حتى الآن أكثر من مليوني جرعة من لقاح استرازنيكا، وهي تستهدف تحصين حوالي 20 مليون (70 %) من سكانها للوصول إلى مناعة القطيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة