25 لوحة فنية تعبر عن تاريخ التليفزيون فى معرض بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 03:30 م
25 لوحة فنية تعبر عن تاريخ التليفزيون فى معرض بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا مكتبة مصر الجديدة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مكتبة مصر الجديدة غدًا السبت معرضًا فنيًا يضم 25 لوحة فنية تعبر عن بدايات التليفزيون حتى اليوم، وذلك احتفالا باليوم العالمى للتليفزيون الذى يواكب يوم 21 من نوفمبر، تخليدًا لذكرى اليوم الذي انعقد فيه أول منتدى عالمي للتلفزيون في الأمم المتحدة .

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس جمعية مصر الجديدة المنظمة للحدث إن اليوم العالمي للتلفزيون ليس احتفاء بأداة بقدر ما هو احتفاء بالفلسفة التي تعبر عنها هذه الأداة ، فقد غدى التليفزيون رمزا للاتصالات والعولمة في العالم المعاصر، لتنامي أثره في توجيه الرأي العام، واعترافا بالدور الذي يقوم به التليفزيون من نشر الأخبار والمعرفة.

وأشار إلى أن التلفزيون له تأثير متزايد على اتخاذ القرار، بالإضافة إلى كونه سفيرًا لصناعة الترفيه  بدوره فى تأثيره على صنع القرار وزيادة الوعى لدى الجمهور والتركيز على القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وقالت إيمان مهدى مدير المكتبة إن المعرض يضم 25 لوحة فنية للفنان التشكيلى أحمد بيرو من بينها أعمال أرشيفية تجسد بداية اختراع جهاز التلفزيون فضلا عن أخرى مصحوبة بمعلومات ثقافية  حول تاريخ التلفزيون .

وفى سياق متصل تنظم مكتبة مصر الجديدة في الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمعة، بمكتبة مصر الجديدة ، ندوة لمناقشة وتوقيع رواية "مطعم مشاعر" ، للمؤلف شريف مصطفي كامل.

ورواية "مطعم مشاعر"، هى الثالثة في تاريخ المؤلف وتدور أحداث الرواية حول مطعم يقدم وجبات الطعام تبعًا لدراسات في علم النفس، فتكون أصناف الطعام بنسب وعناصر معينة ضد الاكتئاب وتساعد في تحسين الحالة النفسية، لكن يصبح هذا المطعم بالنسبة للكثير مكانًا للتنفيس عن الآلام النفسية دون اللجوء لطبيب نفسي، فيصير للمطعم تأثير أقوى من المتوقع يسبب اضطرابًا لعلاقات وشخصيات في صالة طعام "مطعم مشاعر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة