"جريمة نشر الشائعات".. ندوة توعوية فى مكتبة مصر الجديدة.. اليوم

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 02:00 ص
"جريمة نشر الشائعات".. ندوة توعوية فى مكتبة مصر الجديدة.. اليوم مكتبة مصر الجديدة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مكتبة مصر الجديدة في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء ندوة توعوية عن الشائعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع، وذلك في مكتبة مصر الجديدة يحاضر فيها الدكتور محمد الخياط المحامى بالنقض والدكتور نبيل حلمى.
 
وقال الدكتور نبيل حلمى، إن الشائعات ظاهرة اجتماعية قديمة، وليست وليدة اليوم، ولازمت الحياة البشرية على الأرض واتخذت عدة أشكال عبر التاريخ الإنساني وتطورت بتطور المجتمعات، بل أنها متلازمة مع حركة الصراع والنزاع والاختلاف ومصاحبة للأطماع الاقتصادية والعسكرية ومرافقة للتغيرات الاجتماعية والتحولات السياسية والثقافية .
 
وأكد ضرورة علاج الشائعات المدمرة وأثرها السلبي على المجتمع والعمل على زيادة الوعي المجتمعي وثقافته مشيرًا إلى أن انتشار الشائعة يعزز الروح السلبية في المجتمع ويقتل الروح الإبداعية خاصة عند الشباب.
 
من جانبه قال المستشار محمد الخياط أن للكلمة قيمة كبيرة وأهمية عظيمة ولها خطورتها وتأثيرها الكبير علي الفرد والمجتمع بأسره وهذه الكلمة الخاطئة قد تحدث أزمات بين الناس فلابد إذاً من التحرى والتدقيق والتفكير في كل ما ينقل أو يسمع أو يقرأ أو ينشر لاسيما عبر وسائل التواصل الإجتماعى .
 
وأشار إلى أنه ومن هذا المنطلق تنظم الندوة "جريمة نشر الشائعات"، والتى تتناول  في محاورها نبذة تاريخية عن الشائعات، وتعريف الشائعات وما هى  خصائصها، وأهدافها ومصادرها وأنواع الشائعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة