التليفزيون هذا المساء.. الأفواج السياحية تستمتع بأجواء ومناظر القرى النوبية

الخميس، 18 نوفمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأفواج السياحية تستمتع بأجواء ومناظر القرى النوبية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الأفواج السياحية تستمتع بأجواء ومناظر القرى النوبية بعد تحسن الطقس بأسوان
 

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا للأفواج السياحية التى تتمتع بزيارة القرى النوبية بأسوان ، وسط استقرار حالة الطقس بعد تقلبات جوية أدت إلى تساقط أمطار غزيرة، وصلت إلى حد السيول وتساقط الثلوج.

واستمتع السائحون الأجانب، خلال زيارتهم لمحافظة أسوان، بالمناظر الخلابة والطبيعة البيئية فى قرى النوبة بعد تحسن الأحوال الجوية، واستقرار الطقس.

قالت رانيا سليم، مرشدة سياحية: عدد كبير من الأفواج السياحية موجودة فى أسوان، وتزايدت أعدادها خلال الأسبوعين الماضيين للاستمتاع بطقس أسوان بعد تحسن الأحوال الجوية وزيارة المعالم السياحية والأثرية المختلفة، ولمسوا اختلاف الثقافة وحسن الضيافة والاستقبال، وتمتعوا بالمناظر الطبيعية والعادات والتقاليد بجانب الحضارة القديمة.

وأضافت المرشدة السياحية، أنها ترافق فوج سياحى قادم من الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب مرافقتها لفوج سياحى آخر من جنسيات مختلفة منها إنجلترا وفرنسا وإيطاليا، وعدد من البلدان الأجنبية الأخرى، الذين استمتعوا خلال تواجدهم في أسوان، لزيارة بعض المزارات السياحية والأثرية منها القرى النوبية ومعبد فيلة ومعبد أبوسمبل والسوق السياحي والسد العالي وغير ذلك.

وأشارت إلى أن الأفواج السياحية انبهروا بزيارتهم لمحافظة أسوان لأنهم شعروا أنها تختلف عن غيرها من المدن السياحية لما تحتويه من معالم وحضارات مختلفة.

 

متحدث الصحة: 41 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا حتى الآن
 

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم عمل بنية تحتية صحية قوية فى البلاد، بالإضافة إلى تدريب الأطقم الطبية فى الخارج على كافة التخصصات الدقيقة والتى تحتاج إلى مهارة عالية، بهدف الوصول إلى أقل فترة ممكنة لانتظار المريض.

 وأضاف "عبد الغفار"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن الدولة تعاملت مع البيروقراطية القديمة وأنهتها من أجل التيسير على المريض، بالإضافة إلى رفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية، من أجل الارتقاء بالخدمة التي تقدم للمصريين والحفاظ على صحتهم.

وأكد "عبد الغفار" أن إجمالي من حصلوا على لقاح كورونا بلغ 41 مليون مواطن حتى الآن، سواء من حصل منهم على جرعة واحدة وينتظر الثانية أو من حصل على جرعتين من اللقاح أو من حصل على لقاح جونسون "جرعة واحدة"، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يزيد هذا الرقم قبل نهاية العام.

 

"التموين": ارتفاع سعر السكر مرتبط بموجة تضخم عالمية وتراجعه منتصف يناير
 

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر، إحدى شركات وزارة التموين، إن ارتفاع أسعار السكر مرتبط بموجة تضخم تحدث بمختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن أسعار السكر ستشهد تراجعا بداية من منتصف يناير المقبل، كون السوق يشهد ضخ 1.8 مليون طن سكر فى الفترة من فبراير حتى يوليو.

وتابع اليزيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج "صالة التحرير" ارتفاع أسعار السكر ناتج عن زيادة أسعار الطاقة، كون السكر يستخدم كبديل للطاقة في بعض الدول، مشيرًا إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات مرنة استباقية للتغلب على أزمة ارتفاع السكر.

وأضاف: سعر الكيلو فى بعض الدول يصل إلى 2 جنيه إستريلني للكيلو، ما يعادل حوالي 40 جنيها، وفي المقابل ما زال سعر كيلو سكر التموين بـ 8.50 جنيها.

وطمأن رئيس شركة الدلتا للسكر المواطنين: "لدينا احتياطي استراتيجي من السكر يصل إلى 5 شهور، وهناك استقرار في أسعاره"، مشيرا إلى أن سعر كيلو السكر في الأسواق الحرة يصل إلى 13 جنيها، ويختلف وفقا لطبيعة العبوة، وأؤكد أن السعر المتوافر بمصر اقتصادي وفي متناول الجميع، وأقل من الأسعار المتاحة عالميا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة