مسؤول ألمانى سابق: بولندا تدافع عن مصالح الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 08:40 م
مسؤول ألمانى سابق: بولندا تدافع عن مصالح الاتحاد الأوروبى أزمة المهاجرين - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المدير السابق لوكالة الأمن الداخلي الألمانية هانز جورج ماسن، أن بولندا تدافع عن مصالح الاتحاد الأوروبي بأكمله ومن بينهم ألمانيا التي يجب أن تكون ممتنة لها، وذلك من خلال حماية الحدود مع بيلاروسيا.
وقال هانز - في تصريح لوكالة الأنباء البولندية - "أتمنى أن تقدم الحكومة الفيدرالية لبولندا الدعم المالي والموظفين اللازمين في هذا الصدد، ما تقوم به بولندا ليس مهمتها فقط ، ولكنه يخدم مصلحة ألمانيا والاتحاد الأوروبي بأسره" .
وشدد على ضرورة أن تغير ألمانيا من جهتها سياستها الخاصة بالهجرة، لتوضح أنها لا تريد أي هجرة غير شرعية ولن تتسامح معها.
وأضاف "الهجرة غير الشرعية هي تجارة جيدة للبلدان الأصلية للمهاجرين، حيث يغادر الشباب العاطلون عن العمل ويصبحون مصدرًا للعملة التي هم في أمس الحاجة إليها والتي يرسلونها من أوروبا".
وتابع "يبدو لي أن بولندا متروكة الآن لنفسها ... نحن بحاجة إلى الاتحاد الأوروبي ، ولكن الأهم من ذلك كله أننا بحاجة إلى إصلاح كامل للمؤسسات الأوروبية حتى تتمكن مرة أخرى من خدمة مصالح المجتمع والدول الأعضاء".
وحث الدول الأوروبية على فعل كل ما في وسعها لدعم بولندا في منع الهجرة غير الشرعية.
يذكر أن الحدود بين بيلاروسيا وبولندا شهدت توترات خلال الأيام الأخيرة، على خلفية توجه آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا نحو الحدود البولندية في محاولة لاجتياز الحدود، فيما قامت السلطات البولندية بنشر الآلاف من الجنود وقوات حرس الحدود، لمنعهم من ذلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة