"حياة كريمة" محافظ الفيوم يفتتح فعاليات القوافل الثقافية بقرى مركز إطسا

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 01:38 ص
"حياة كريمة" محافظ الفيوم يفتتح فعاليات القوافل الثقافية بقرى مركز إطسا جانب من الحدث
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، مساء الاثنين، بدء فعاليات القوافل والأنشطة الثقافية، التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتنسيق مع فرع ثقافة الفيوم، للمشاركة فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتى بدأت اليوم بمركز شباب إطسا، وتستمر حتى نهاية شهر نوفمبر الجارى بمختلف قرى المركز.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان جلال عثمان رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ، والأستاذة ليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، والأستاذة سماح كامل مدير مديرية الثقافة بالفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وممثلى المديريات والمؤسسات المشاركة فى المبادرة.

بدأت الفعاليات بتفقد محافظ الفيوم ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، معرض الأشغال الفنية والمشغولات اليدوية والحرف التراثية، ثم مسرح عرائس الأطفال، إلى جانب عرض فنى لفرقة الوتريات بثقافة الفيوم.

ثمن محافظ الفيوم، دور وزارة الثقافة فى المشاركة المجتمعية من خلال تنظيم القوافل الثقافية التنويرية التى تضم أنشطة فنية وثقافية وورش إبداعية، لها دور إيجابى وتأثير فعال على حياة المواطنين، موجهاً بضرورة التوسع فى تنظيم العديد من القوافل لتشمل كافة القرى النائية لتحقيق أكبر استفادة لأهالينا فى الريف المصرى.

وأكد المحافظ أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" جاءت لتعبر عن إرادة حقيقية من القيادة السياسية، تسعى لتغيير واقع أهلنا فى القرى والارتقاء بحياتهم من خلال العديد من المشروعات التنموية والخدمية، لافتاً إلى أن التعليم والثقافة جزء مهم من خطة بناء وعى الإنسان والمجتمع، ويجب أن يسير تطوير المجتمع جنباً إلى جنب مع تطوير وتنمية الموارد البشرية.

ومن جهته أكد الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن مبادرة "حياة كريمة" تهدف إلى ضمان حياة أكثر استقراراً وأمناً ورخاءً لأبناء مصر فى الريف والتجمعات الأكثر احتياجاً وتمثل نموذجاً صادقاً للتعاون بين مؤسسات الدولة من أجل تقديم خدمة تليق بأبناء الوطن.

وأضاف "عطوة" أن الثقافة تُعد من ضروريات الحياة وتسير جنباً إلى جنب مع باقى جوانب التنمية، لهذا تأتى مشاركة وزارة الثقافة وقطاعاتها فى المبادرة الكريمة التى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وذلك من خلال برامج ثقافية وفنية تهدف إلى رفع الوعى وتعزيز القيم الإيجابية وترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة