سيطرة شمال أفريقية على صدارة ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2022

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 01:05 م
سيطرة شمال أفريقية على صدارة ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2022 إسلام سليماني
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم من الانتهاء، ويتبقى جولة فى معظم المجموعات العشر التى تشهد صراعًا على 4 مقاعد فقط، بعد حسم 6 مقاعد للمرحلة الأخيرة من التصفيات التي تشهد تأهل 10 منتخبات للدور الفاصل الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب ويتأهل عنه 5 منتخبات إلى كأس العالم 2022 مباشرة.

وقبل إسدال الستار على المرحلة الثانية من التصفيات غدًا، شهدت قائمة هدافى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم سيطرة شمال أفريقية، حيث يتصدر الترتيب إسلام سليماني نجم منتخب الجزائر، ويلاحقه مواطنه رياض محرز والمغربي أيوب الكعبي.

وجاء ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2022 فى أفريقيا كالتالي..

إسلام سليماني - الجزائر – 7 أهداف

إبراهيما كونيه – مالي – 5 أهداف

فامارا ديدهيو – السنغال – 4 أهداف

أيوب الكعبي – المغرب - – 4 أهداف

رياض محرز – الجزائر - – 4 أهداف

ديوميرسي مبوكاني – الكونفو الديمقراطية - 4 أهداف

جوزيف مينديس – غينيا بيساو – 4 أهداف

سايمون مسوفا – تنزانيا – 4 أهداف

فاشون ساكالا – زامبيا – 4 أهداف

بيتر شالوليلي – ناميبيا – 4 أهداف

أبدول تابسولا – بوركينا فاسو – 4 أهداف

تصفيات كاس العالم 2022

ووصل إجمالي عدد الفرق التي تأهلت إلى المرحلة الحاسمة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم إلى 6 منتخبات هى: "المغرب، السنغال، مالى، مصر، وغانا والكونغو الديمقراطية".

وودعت جنوب أفريقيا التصفيات أمس بعدما نجح منتخب غانا في الفوز على الأولاد بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد على ملعب "كيب كوست" ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الخامسة مستفيداً من فارق الأهداف.

كما تأهل أمس منتخب جمهورية الكونغو بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، بشكل رسمي، إلى الدور النهائى والحاسم من تصفيات كأس العالم بعد الفوز على ضيفه منتخب بنين بنتيجة 2-0 ، فى المواجهة التى جمعتهما الأحد ضمن منافسات المجموعة العاشرة بتصفيات الجولة السادسة من المرحلة قبل الأخيرة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022 .

وتتبقى 4 تذاكر معلقة سيتم حسمها غدًا في المجموعات الأربع الأولى بين الجزائر وبوركينا فاسو في المجموعة الأولى، وتونس وغينيا الاستوائية في الثانية، ونيجيريا وكاب فيردي في الثالثة، وكوت ديفوار مع الكاميرون في الرابعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة