أمين شهر عقارى الأهرام: كل الموظفين تلقوا اللقاح وتعديلات القانون تسهل العمل

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 08:12 م
أمين شهر عقارى الأهرام: كل الموظفين تلقوا اللقاح وتعديلات القانون تسهل العمل مكتب توثيق الأهرام
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبقت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق برئاسة الدكتور جمال ياقوت، اليوم، قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لمكاتبهم.

وقال كامل رمضان أمين مكتب مجمع الأهرام للشهر العقاري والتوثيق بشارع عكاشة بالدقى، إن رئيس المصلحة، وجه جميع أمناء مكاتب الشهر العقارى بمتابعة إجراءات تطبيق منع دخول الموظفين غير الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لمكاتبهم مع احتسابهم اجازة، أو تقديم شهادة PCR كل 3 أيام  مع توجيه المخالفين لمركز التطعيم الذى تمكنت المصلحة من استقدامه بالمجمع، وذلك حفاظا على سلامة الفرد والمجتمع.

وأكد كامل رمضان فى تصريحات خاصة للـ"اليوم السابع"، أن اليوم الأول من تطبيق قرار الحكومة بحظر دخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، شهد التزام جميع موظفى الشهر العقارى بمجمع الاهرام التزموا بالقرار.

 وأوضح، أنه تم التنسيق مع إحدى وزارة الصحة وتم إعداد نقطة تلقى تطعيم كورونا فى المجمع وتم تطعيم العاملين بالمكتب، حيث بلغت نسبة من تلقوا الجرعتين من لقاح كورونا نحو 80% وأن من تلقوا الجرعة الأولى بنسبة 20% وهو ما يعنى أن جميع الموظفين فى مجمع الاهرام تلقوا اللقاح.

فيما أشار أمين المكتب مجمع الشهر العقاري، إلى أن التعديلات الاخيرة التى تم إدخالها على قانون الشهر العقارى تسهل إجراءات تسجيل العقارات لما تضمنته من مواد تحدد الأوراق ولامستندات المطلوبة لاشهار العقارات.

وذكر أن وزراة العدل أمدت الشهر العقارى فى الجيزة بسيارة توثيق الشهر العقارى المتنقلة لدفع بها فى حال الزحام وكذا استخدامها فى الانتقال للمواطنين لمنازلهم.

كامل رمضان
كامل رمضان

 

من جانبه قال عمرو سيد بخيت رئيس مكتب توثيق الأهرام، إن الدولة وفرت جميع اللقاحات المضادة لكورونا بالمجان، ولم تبخل على أحد فى تلقى اللقاح، وبالتالى هناك مسئولية تقع على جميع أطياف المجتمع سواء موظفين أو مواطنين يجب تحملها وهى السرعة فى تلقى اللقاح للحفاظ على سلامة الجميع.

وأضاف رئيس مكتب توثيق الأهرام، أن جميع الموظفين فى المكتب تم تطعيمهم، وأنه اعتبارا من 1 ديسمبر سوف يتم منع أي مواطن من دخول مكتب الشهر العقارى، إلا بعد أن يقدم ما يفيد من تلقيه اللقاح، تطبيقا لقرار رئيس الوزراء.

عمرو سيد
عمرو سيد

 

من ناحيته قال محمد الزير المحامى بالنقض إن تطبيق قرار رئيس الوزراء الصادر فى 7 أكتوبر الماضى بمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا الى مكاتبهم والمصالح الحكومية التى يعملون بها، أمرا يصب فى مصلحة الموظفين والمواطنين معا، حيث يحد من انتشار فيروس كورونا ويساعد فى تقليل الاعراض التى قد تنتج حال الاصابة.

وحول التعديلات الأخيرة لقانون الشهر العقاري التى وافقت الحكومة عليها وبصدد ارسالها الى البرلمان أكد المحامى محمد الزير فى تصريحات خاصة للـ"اليوم السابع"، أن التعديلات تسهل وتبسط إجراءات شهر العقارات والشقق بعد أن كان يجد المواطن العناء فى تسجيل ما يمتكله.

وأوضح أنه باقرار هذه التعديلات فى البرلمان ستساهم بشكل كبير فى اختصار مراحل الشهر وتسجيل العقارات وبالتالي تحقيق الهدف المنشود بانشاء اكبر قاعدة بيانات للعقارات فى مصر.

 

محمد الزير المحامى
محمد الزير المحامى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة