"أمريكا والفوضى".. عمدة واشنطن: محاسبة جميع المتسببين فى أعمال شغب الكونجرس.. وقائد شرطة العاصمة: إصابات بصفوف عناصر الأمن وحظر التجول حيز التنفيذ.. ووزير الدفاع الأمريكى: نحن على استعداد لتقديم دعم إضافى

الخميس، 07 يناير 2021 12:37 ص
"أمريكا والفوضى".. عمدة واشنطن: محاسبة جميع المتسببين فى أعمال شغب الكونجرس.. وقائد شرطة العاصمة: إصابات بصفوف عناصر الأمن وحظر التجول حيز التنفيذ.. ووزير الدفاع الأمريكى: نحن على استعداد لتقديم دعم إضافى الكونجرس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرقت الولايات المتحدة الأمريكية في الفوضى خلال الساعات القليلة الماضية، حيث اقتحم انصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية خاصة بعد تصديق الكونجرس على فوز جو بايدن في الانتخابات، ومن جانبه أكد قائد شرطة واشنطن، أن الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب هو من طلب من أنصاره بالتوجه إلى الكونجرس، مؤكدا خلال مؤتمر صحفى، انعقد منذ قليل، أنه  تم اقتحام الكونجرس وإطلاق النار على مدني داخل المبنى.

وأوضح قائد شرطة واشنطن، أن حظر التجول سيدخل حيز التنفيذ من الـ6 مساء إلى الـ6 صباحا من اليوم ، موضحا أن ما شاهدناه تصرف غير مسؤول وغير قانوني وستتم مساءلة المعنيين بذلك.

وتابع قائد شرطة واشنطن، أن هناك إصابات في صفوف عناصر شرطة العاصمة، وإنه يجب التقيد بحظر التجوال الذي فرضته عمدة المدينة والمخلون به سيتعرضون للمساءلة.

واستطرد قائد شرطة واشنطن: شهدنا مظاهرات عنيفة وكل من يقوم بمخالفات سيتحمل المسؤولية، موضحا أن أحد عناصر الشرطة المدنيين أصيب بطلق ناري داخل الكونغرس وكان واضحا أن المتظاهرين عملوا على إيذاء قوات الأمن.

فيما قالت عمدة واشنطن، إنه تم الاستعانة بالحرس الوطني لمساعدة الشرطة، متابعة: طلبنا مساعدة من الحرس الوطني قبل 3 أيام.

وأضافت عمدة واشنطن خلال مؤتمر صحفى منعقد الآن: لن نناقش تفاصيل نشر القوات في العاصمة، متابعة: ستتم محاسبة جميع المتسببين بأعمال الشغب وسيتم فرض الأمن والنظام

وتابعت عمدة واشنطن: أحد عناصر الشرطة المدنيين أصيب بطلق ناري داخل الكونجرس وكان واضحا أن المتظاهرين عملوا على إيذاء قوات الأمن، مستطردا: أشكر الولايات التي أرسلت قوات الأمن إلى واشنطن، وتم البدء في نشر قوات الشرطة والحرس الوطنى فى مدينة واشنطن.

فيما قال كريستوفر ميلر وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة: أقسمنا على الدفاع عن الدستور وعن حكمنا الديمقراطي وسنتصرف وفقا لذلك.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة خلال كلمة له: نحن على استعداد لتقديم دعم إضافي وفق طلب السلطات المحلية.

وفى وقت سابق اقتحم متظاهرون من أنصار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، باحات الكونجرس حيث جلسة التصديق على فوز بايدن.

وتتجدد الاشتباكات فى محيط مبنى الكونجرس بين الشرطة وعدد من المحتجين من أنصار ترمب، واقتحم عدد من المحتجين من أنصار ترمب الحواجز التى وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إنه لا يصدق أن وزير خارجية جورجيا جمهورى، ساخرا من أنه يحب أن يسجل المكالمات، في إشارة إلى المكالمة المسربة التي كشفت ضغطه على المسئولين لقلب نتيجة الانتخابات.

ووصفه بأنه محتال وفاسد، وقال إن من سمع المكالمة أحبها لأنها كشفت الحقيقة فيما يتعلق بعرقلة الانتخابات.

وفاز بايدن بالانتخابات بأغلبية 306 أصوات مقابل 232 فى المجمع الانتخابى لكل ولاية على حده، وبهامش يزيد على سبعة ملايين بطاقة اقتراع فى التصويت الشعبى على مستوى البلاد. لكن الرئيس الجمهورى ما زال يدعى بالباطل أن هناك تزويرا على نطاق واسع وأنه الفائز.

ودحضت مراجعات فى الولايات وعلى مستوى اتحادى مزاعم ترامب بحدوث تزوير كبير فى الانتخابات حتى فى الوقت الذى فشلت فيه الجهود القانونية اليائسة بشكل متزايد من جانب حملته وحلفائه بخصوص الحق فى إلغاء الانتخابات فى العديد من المحاكم وصولا إلى المحكمة العليا الأمريكية.

ومن المقرر أن يتسلم بايدن الرئاسة يوم 20 يناير الجارى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة