وزير التنمية المحلية يتفقد أول محطة غاز طبيعى بالأقصر .. فيديو وصور

السبت، 30 يناير 2021 12:32 م
وزير التنمية المحلية يتفقد أول محطة غاز طبيعى بالأقصر .. فيديو وصور جانب من الجولة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، العمل في أول محطة للغاز الطبيعي بطريق المسار السياحى بكورنيش النيل لخدمة التحول للسيارات إلي الغاز الطبيعى.

واستمع الوزير، إلى شرح واف من اللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية، حول مشروع توسعة طريق المسار السياحى لخدمة الباصات السياحية.

وكان قد عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لقاء برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وقيادات برنامج الأغذية العالمى، مع عدد من مزارعى قربة البغدادي على الدكة الصعيدي وسط الزراعات، واستمع الوزير والمحافظ خلال اللقاء إلي المزارعين المشاركين بالمشروعات، والذين اشادوا بأهمية تواجد المسئولين بينهم لمتابعة مجهوداتهم والعمل على حل مشكلاتهم أولا بأول.

وأكد اللواء محمود شعراوي للمزارعين خلال اللقاء، أن الدولة المصرية تسعي بكل قوة النهوض بمستوي الزراعة، وتدعم مجهودات المزارعين لكونهم عصب وأساس المجتمع ويستحقون الدعم الدائم من الجميع.

وكان قد بدأ اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، زيارته لمحافظة الأقصر بتفقد عدد من المشروعات التابعة لبرنامج الأغذية العالمي وبحث ربطها بالمشروعات والمبادرات الناجحة والمتميزة للوزارة في باقي محافظات الصعيد.

وتفقد وزير التنمية المحلية برفقة محافظ الأقصر، مشروعات التغيرات المناخية والطاقة الشمسية بقرية البغدادى، حيث استمع لشرح من قيادات ومسئولي المشروعات بجانب المزارعين المشاركين فيها، وأكد على دعم الدولة لكافة متطلبات المزارعين وخدمتهم بصورة افضل.

وشارك في الزيارة كل من المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، ومنجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، وآلاء الزهيرى مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية بالبرنامج وعدد من قيادات الوزارة.

ومن المقرر أن يقوم وزير التنمية المحلية بزيارة مركز الأقصر التنسيقي للابتكار ونقل المعرفة، حيث سيقوم بالتوقيع المشترك مع منجستاب هايلي علي اتفاقية التعاون بين الوزارة والبرنامج والاتفاق علي مجالات التعاون المشترك، وذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

كما سيعقد اللواء محمود شعراوي خلال زيارته للأقصر، اجتماعاً موسعاً مع كل من اللواء أشوف الداودي محافظ قنا والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بحضور ومشاركة رؤساء المراكز المستهدفة في المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة والتي تستهدف 1500 قرية في 51 مركز خلال العام الحالي، حيث تستهدف المرحلة الحالية للمبادرة الرئاسية 7 مراكز في محافظتي الأقصر وقنا، ويسعي الاجتماع للتعرف على التقدم في اجراءات الدراسات الفنية وأعمال المقايسات استعداداً للتنفيذ الفورى للمشروعات المخططة، كما سيقوم اللواء محمود شعراوي بنقل توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للمحافظين وقيادات الإدارة المحلية بالمحافظتين، بهدف الإسراع بعملية التنفيذ والالتزام بالمدي الزمني الذي حدده الرئيس عبدالفتاح السيسي للانتهاء من هذا البرنامج.

 

ومن الجدير بالذكر أن زيارة وزير التنمية المحلية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الأسبوع الماضي بضرورة التواجد الميداني على الأرض، والتواصل المباشر مع الجهات المحلية والخارجية المسئولة عن تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري وإزالة أي معوقات بشكل فوري.

WhatsApp-Image-2021-01-30-at-12.11.03-PM-(1)
 

 

WhatsApp-Image-2021-01-30-at-12.11.03-PM
 

 

WhatsApp-Image-2021-01-30-at-12.11.04-PM
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة