إدارة جو بايدن توفر ترجمة لغة الإشارة فى مؤتمراته لتعزيز التواصل مع الأمريكيين

الثلاثاء، 26 يناير 2021 11:09 ص
إدارة جو بايدن توفر ترجمة لغة الإشارة فى مؤتمراته لتعزيز التواصل مع الأمريكيين صورة تعبيرية عن لغة الاشارة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن إضافة مترجم للغة الإشارة إلى مؤتمراته الصحفية اليومية، حيث أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكى عن هذه الخطوة خلال مؤتمر، أمس الإثنين، يمكن رؤية المترجم على بث البيت الأبيض على يوتيوب للحدث.

مؤتمر صحفى للبيت الأبيض
مؤتمر صحفى للبيت الأبيض

 

وقالت ساكى، إن الرئيس "ملتزم ببناء ولايات متحدة أكثر شمولا وعدلا ويسهل الوصول إليها لكل أمريكى، وبينهم الأمريكيون ذوو الإعاقة وعائلاتهم"، يأتى هذا فيما لم تكن تقدم إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، سوى مؤتمرات صحفية متفرقة ولم تتضمن مترجمًا للغة الإشارة حتى وقت متأخر من ولايته، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 

وفى شهر أغسطس الماضي، انضمت الرابطة الوطنية للصم إلى خمسة أفراد من الصم فى مقاضاة ترامب والسكرتيرة الصحفية كايلى ماكناني، واتهموهما بأن عدم توفير مترجم إشارة، مما أضعف قوض قدرة الأمريكيين الصم وضعاف السمع على الوصول إلى معلومات أساسية حول جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وفى الشهر التالي، أمر قاض فيدرالى البيت الأبيض بتضمين ترجمة لغة الإشارة الأميركية فى جميع المؤتمرات التلفزيونية حول الفيروس، وورد فى الحكم أن المترجم يمكن أن يكون فى الإطار فعليًا بالقرب من السماعة أو خارج الموقع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة