مكتب التحقيقات الفيدرالى يكشف مخطط إفساد تنصيب بايدن.. يؤكد: مجموعة مسلحة تدعو لاقتحام المحاكم والمبانى الحكومية حال عزل ترامب.. يحذر من سفر جماعة مسلحة إلى واشنطن فى 16يناير.. والبنتاجون يعتزم نشر 10 آلاف جندى

الإثنين، 11 يناير 2021 09:14 م
مكتب التحقيقات الفيدرالى يكشف مخطط إفساد تنصيب بايدن.. يؤكد: مجموعة مسلحة تدعو لاقتحام المحاكم والمبانى الحكومية حال عزل ترامب.. يحذر من سفر جماعة مسلحة إلى واشنطن فى 16يناير.. والبنتاجون يعتزم نشر 10 آلاف جندى بايدن
كتب رباب فتحى- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالى، من أنه تلقى معلومات حول سفر مجموعة مسلحة إلى واشنطن في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ووفقًا لـ ABC News ، أرسل مكتب التحقيقات الفيدرالي نشرة تفيد بأن المكتب "تلقى معلومات حول مجموعة مسلحة محددة تنوي السفر إلى واشنطن العاصمة في 16 يناير".

 

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي إن المجموعة حذرت من أن محاولات عزل دونالد ترامب ستؤدي إلى "انتفاضة ضخمة".

 

ونقلت شبكة إن بي سي الأمريكية عن مسؤول أمني أمريكى كبير تأكيده أن إف بي آي أبلغ شرطة الكونجرس قبل الاقتحام باحتمال وقوع أعمال عنف وفوضى، وأضافت شبكة ABC الأمريكية، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي لديه معلومات عن مجموعة مسلحة تنوي السفر إلى واشنطن في 16 يناير، موضحة أن المجموعة المسلحة تعتزم عمل انتفاضة كبرى إذا حاول الكونجرس تنحية ترمب من خلال تفعيل التعديل 25.

 

ونشر إف بي آي المعلومات بشأن المجموعة المسلحة في نشرة داخلية، ووفقا لنشرة FBI فإنه يخطط لاحتجاجات مسلحة بجميع مقرات البرلمانات المحلية للولايات يوم 16 يناير.

 

وأشارت شبكة  ABC الأمريكية، أن المجموعة المسلحة تدعو إلى اقتحام المحاكم والمباني الحكومية حال عزل ترامب قبل يوم التنصيب.

 

فيما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم/ الاثنين/، نقلاً عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية لم تذكر اسمه، أن البنتاجون يعتزم نشر 10 آلاف جندي من الحرس الوطني في العاصمة واشنطن بحلول يوم السبت المقبل.

 

وأضافت الشبكة أن القوات التي تم تخصيصها بالفعل لحفل التنصيب بدأت بالوصول.

 

وأوضح المسؤول، حسب "سي إن إن"، أن الجيش ينظر حالياً في طلبات جديدة من حكومة العاصمة وشرطة الكابيتول الأمريكية ما يعني إن عدد القوات قد يستمر في الزيادة.

 

بدورها أكدت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن الشرطة السرية تحقق في تهديدات موجهة لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس.

 

وفى وقت سابق عقد مجلس النواب الأمريكى جلسة، لمناقشة قرار يدعو مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب لتفعيل المادة 25 من الدستور لعزل ترامب، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز.

 

وعرض مجلس النواب الأمريكى، مشروع القرار الخاص بإجراءات عزل ترامب وأجل جلسته إلى يوم غد الثلاثاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة