وزارة التعليم تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية.. السبت انطلاق العربى والدين وتسليم المدارس لرؤساء اللجان.. والاختبارات تبدأ 9 صباحا.. وتشديد على التصدى للغش وعدم السماح بدخول المحمول والحفاظ على سرية الأسئلة

الجمعة، 24 مايو 2024 08:00 ص
وزارة التعليم تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية.. السبت انطلاق العربى والدين وتسليم المدارس لرؤساء اللجان.. والاختبارات تبدأ 9 صباحا.. وتشديد على التصدى للغش وعدم السماح بدخول المحمول والحفاظ على سرية الأسئلة طلاب الدبلومات الفنية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من كافة الاستعدادات التي تسبق انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والتى تنطلق السبت 25 مايو الجارى، حيث أوضحت الوزارة أن الأسئلة وصلت إلى مقار مراكز توزيع الأسئلة، إضافة إلى فتح باب الاعتذارات للمعلمين الذين تتوافر لديهم شروط التقدم باعتذار عن عدم المشاركة فى أعمال الامتحانات.

 

وأكدت الوزارة على استلام رؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية، المدارس التى سوف تعقد فيها الامتحانات على مستوى الجمهورية وتم عقد لقاءات مع المديريات التعليمية والإدارات ورؤساء اللجان للوقوف على أخر التجهيزات ومد اللجان الامتحانية بالمستلزمات والتجهيزات التى تحتاجها اللجان لعقد الامتحانات فى أجواء من الهدوء والاستقرار.

 

ووجهت الوزارة رؤساء اللجان بضرورة ضبط سير الامتحانات بشكل كبير والتصدى لكل محاولات الغش الإلكترونى وعدم السماح لأى طالب بحيازة أى أجهزة إلكترونية، مع تحرير محاضر غش لأى طالب يرتكب فعل من شأنه الإخلال بأعمال الامتحانات، مضيفة أن الامتحانات يجب أن تسير بشكل منضبط تحقيقا لتكافؤ الفرص الامتحانية، مشيرة إلى أن أكثر من 750 ألف طالب سوف يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية، حيث تنطلق الاختبارات بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية بداية من السبت 25 مايو 2024.

 

ووجهت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات التحريرية - العملية والمعملية لطلبة الدبلومات الفنية بكل إدارة تعليمية بها لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية، ويكون تشكيلها من خلال مدير عام الإدارة التعليمية أو من ينوب عنه فى حالة وجود موانع ومدير إدارة التعليم الفنى بكل إدارة تعليمية أو من ينوب عنه فى حالة وجود موانع، ومسئول الأمن بالإدارة التعليمية وعضو من التطوير التكنولوجى بالإدارة التعليمية وعضو من الإحصاء بالإدارة التعليمية وعامل خدمات معاونة من العاملين بالإدارة التعليمية وسائق من العاملين بالإدارة التعليمية وضرورة عدم وجود موانع خاصة بالامتحانات للأعضاء المشاركين فى الغرفة، مع مراعاة ألا يتم تكليف عضو من نوعيات التعليم الفنى بغرفة العمليات ليس لهذه النوعية طلاب فى امتحان الدبلوم هذا العام.

 

وحددت الوزارة مهام أعضاء غرف العمليات على النحو التالى: متابعة وصول كراسات الامتحان المقار اللجان ومتابعة عودة كراسات الإجابة حتى وصولها لمقرات لجان النظام والمراقبة وسير العمل بلجان سير الامتحان والعمل على حل كافة المعوقات التى تواجه العمل وحلقة الوصل بين لجان السير نطاق كل إدارة وغرفة عمليات المديريات التعليمية على أن يتواجد جميع الأعضاء المشاركين فى الغرفة اعتبارا من يوم الجمعة 24 مايو 2024 طبقا لجداول الامتحانات المعلنة، مع عدم مغادرة أعضاء الغرفة تحت أى سبب لمقر غرفة العمليات أثناء فترة انعقاد الامتحانات. وسوف نوافى سيادتكم بمضمون القرار الوزارى الخاص بتشكيل الغرفة حين صدوره.

 

ووجهت الوزارة بالحفاظ على وقت الامتحان بالنسبة للطلاب وفتح مظاريف الأسئلة فى الوقت المخصص لتوزيعها على الطلاب مع بداية لجنة الامتحان فى التاسعة صباحا، كما أوضحت الوزارة أن الامتحانات تعقد بورقة أسئلة وورقة إجابة ولا يوجد بوكليت للامتحانات، مع الحفاظ على سرية الأسئلة حتى وصولها إلى الطلاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة