اعرفى إزاى تعملى قصة بطريقة سهلة وبسيطة.. لو لسة خايفة تروحى الكوافير

السبت، 12 سبتمبر 2020 04:00 ص
اعرفى إزاى تعملى قصة بطريقة سهلة وبسيطة.. لو لسة خايفة تروحى الكوافير تصفيف الشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تفضل المرأة بين الحين والآخر، تجديد قصات شعرها، سواء بالتخلص من بعضه أو جزء كبير منه وخاصة الجزء الأمامى من الرأس بهدف الحصول على تسريحة شعر أنثوية ناعمة، ولأنه يفضل خلال هذه الفترة تجنب التواجد بأماكن التجمعات وخاصة صالونات التجميل، للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وإذا كنت ما زلت خائفة من الذهاب لصالونات التجميل نتعرف فى هذا التقرير على عدة خطوات للحصول على قصة بالمنزل دون الذهاب لصالون التجميل.

خطوات عمل قصة شعر
 

استخدام المقص المناسب
 

يفضل استخدام مقص حلاقة مناسب ؛ لديه أكثر من طرف مدبب، وفى حالة عدم توافره أو إمكانية شرائه من أحد المحلات التجارية، يمكن استبداله بمقص النسيج المستخدم فى الملابس والأقمشة لأنه أكثر حدة .

عمل قصة للشعر
عمل قصة للشعر

 

 

تجفيف الشعر أولاً
 

تعتبر من الأخطاء الشائعة التى تقع بها المرأة، هى قص الشعر الرطب لأنه يكون أطول من الشعر الجاف، وبالتالى يتسبب فى تقصير الشعر أكثر من المطلوب، لذلك يفضل قص الشعر قبل غسله بالماء، مع تمرير الأسنان العادية للمشط - وليس الأسنان الرقيقة التي يمكن أن تقصر الشعر أكثر من المطلوب.

قص الشعر
قص الشعر

 

قياس خصلات الشعر
 

أهم شيء يجب فعله هو قياس خصلات الشعر قبل القص، من خلال النظر لطول الخصلات وإقرار الشكل المرغوب فيه والمناسب لملامح الوجه قبل استخدام المقص لتجنب الوقوع فى أى خطأ، للحصول على قصة شعر مناسبة تزيد من جمال وجاذبية المرأة.

تصفيف الشعر
تصفيف الشعر

 

تجنب الخط المستقيم عند قص الشعر
 

يفضل تجنب اتباع الخط المستقيم عند قص الشعر، والتى تعتبر من الأخطاء الشائعة التى تقع بها المرأة عند قص الشعر لتتفاجىء بعدها بقص الكثير من خصلات الشعر، بدلاً من ذلك ينصح بمسك المقص ولف الخصلة بين الأصابع وقص الشعر بشكل مائل متدرج وذلك للحصول على قصة أنثوية ناعمة جذابة مثل صالونات التجميل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة