تغطية خاصة من "تليفزيون اليوم السابع" عن أول صلاة جمعة بعد حظر كورونا.. وزارة الأوقاف: لم نرصد أى مخالفات والمصلون التزموا بالإجراءات الاحترازية.. وتكشف عن شرطين لعودة الصلاة بشكل كامل فى جميع المساجد.. فيديو

الجمعة، 28 أغسطس 2020 08:58 م
تغطية خاصة من "تليفزيون اليوم السابع" عن أول صلاة جمعة بعد حظر كورونا.. وزارة الأوقاف: لم نرصد أى مخالفات والمصلون التزموا بالإجراءات الاحترازية.. وتكشف عن شرطين لعودة الصلاة بشكل كامل فى جميع المساجد.. فيديو الفقرة الرئيسية لتليفزيون اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مساجد مصر، اليوم الجمعة، المصلين لأداء أول صلاة جمعة بعد قرار مجلس الوزراء بإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة بعد نحو 5 أشهر من قرار الأوقاف غلق المساجد بسبب فيروس كورونا، الذى اتخذته الوزارة فى 21 مارس الماضى، وتناولت الفقرة الرئيسية لـ"تليفزيون اليوم السابع" التى قدمتها الزميلتين حور محمد ورغدة بكر، وأعدها الزميلين أحمد حسنى وتامر إمام، الإجراءات التي اتخذتها وزارة الأوقاف لعودة صلاة الجمعة، باستضافة الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة.

6
 

وقال الدكتور أيمن أبو عمر، إن اليوم هو عيد للمسلمين بعودة صلاة الجمعة للمساجد من جديد، موضحاً أن غرفة عمليات وزارة الأوقاف كانت تتابع وترصد عودة صلاة الجمعة للمساجد، ولم نسجل أي حالات تجاوزات لا في المساجد أور رواد المساجد، رغم الخوف من عودة صلاة الجمعة والتجمع، بسبب التكدس، إلا أن المواطنين كانوا على مستوى المسئولية والضوابط التي أقرتها الوزارة.

2
 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن ما حدث اليوم بشرة خير، وعودة المساجد بالكامل مرهون بأمرين أولهما هو قلة عدد الإصابات وفور قيام لجنة مكافحة كورونا بالسماح بفتح المساجد بشكل كامل فالوزارة جاهزة ومستعدة لذلك، وثانيهما وعى المصلين والتزامهم بالضوابط، مؤكداً أن المخالفة تأتى من التراخى، ووزارة الأوقاف تتابع المساجد بشكل دورى، فغرفة عمليات الوزارة منعقدة على مدار الساعة بتعليمات من وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، الذى نضم غرفة عمليات مركزية، ينبثق منها غرفة عمليات في كل مديرية.

4

وأكد الدكتور أيمن أبو عمر، أنه خلال المرحلة الماضية بالفتح الجزئى، لم نرصد أي مخالفات، فالمواطنين يتبرعون ببعض سجاد الصلاة ليتمكن المصلين الذىن لا يحملون المصليات من الصلاة داخل المسجد، كما أن غرفة عمليات الوزارة لم ترصد أى مخالفات على مستوى المساجد أو المصلين خلال تلك الفترة.

كانت فتحت جميع المساجد الكبرى والجامعة فى القاهرة والمحافظات أبوابها أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة، بعدد من الضوابط والإجراءات الاحترازية، وذلك بعد نحو 20 أسبوعا من غلق المساجد بسبب فيروس كورونا.
 
7
 
ورصدت غرفة عمليات وزارة الأوقاف التزام المساجد بالضوابط والإجراءات الاحترازية كما التزم المصلون بهذه الضوابط حيث حرص كل مصل على ارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصى قبل دخول المسجد.
 
2
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة