موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. عودة صلاة الجمعة بالمساجد وسط إجراءات احترازية.. الأطباء تنعى رئيسة قسم القلب بمستشفى المنصورة لوفاتها بكورونا.. وزير الرياضة يقود ماراثون دراجات بمنطقة الأنفاق بورسعيد

الجمعة، 28 أغسطس 2020 03:06 م
موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. عودة صلاة الجمعة بالمساجد وسط إجراءات احترازية.. الأطباء تنعى رئيسة قسم القلب بمستشفى المنصورة لوفاتها بكورونا.. وزير الرياضة يقود ماراثون دراجات بمنطقة الأنفاق بورسعيد شروق وجدى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجز جديد لأهم الأحداث التى شهدتها المحافظات المصرية على مدار اليوم، وذلك من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم شروق وجدى.

واستعرض الموجز في البداية أداء عدد كبير من المُصلين شعائر صلاة الجُمعة بالمساجدِ الكُبرى والجامعة بالمحافظاتِ المصرية، وذلك بعد توقف دام 5 أشهر بسببِ انتشار فيروس كورونا.

شروق وجدى
شروق وجدى

وأكدت وزارةُ الأوقاف في بيانٍ رسميِ لها أن المساجد حرصت على التعقيمِ الكاملِ على مدارِ الأيام الماضية، واتخاذِ الإجراءات الاحترازية استعدادًا للصلاة، مشيرةً إلى أنها تُحذرُ بقوة من اختراقِ تلك الإجراءات التي تُساعدُ على استمرارِ عودة الصلوات بشكلٍ مُنتظم.

وتطرق موجز المحافظات إلى نعى نقابة الأطباء بالدقهلية، رئيسة قسم القلب بمستشفى المنصورة التخصصيِ مُتأثرة بإصابتِهِا بفيروس كورونا، وكشفت النقابة أن الطبيبة أصُيبت بكورونا، وتم إجراء عزل منزلي لها، وعندما تدهورت الحالة تم نقلهَاَ الي مستشفيي التأمين الصحي بالمنصورة، ولفظت أنفاسَهَا الأخيرة بداخلِهِا بعد حدوث مُضاعفات كبيرة جَرَاء الإصابة.

 وبذلك أصبحت الطبيبة هي الشهيدة رقم 22 بين أطباء الدقهلية في ظل جائحة فيروس كورونا، ودعت النقابة بأن يتغمدُ الله الفقيدة برحمِتِه، هي وكل أفراد الطاقم الطبي.

كما استعرض الموجز قيادة الدكتور أشرف صبحي وزيرُ الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظُ بورسعيد، صباح اليوم الجُمعة، ماراثون للدراجات بمشاركةِ مجموعة من الشباب والفتيات وحضور عددٍ من قياداتِ الوزارة.

 وانطلق الماراثون بمسافة بلغت نحو 8 كيلو بمِنطقة أنفاق بورسعيد، وأشاد وزيرُ الشباب والرياضة بمشروعِ ِأنفاق بورسعيد الذي يُعدُ أحد المشروعات القومية التنموية، مشيراً إلى تنفيذِ الوزارة لعددٍ من الأحداثِ المتنوعة في تلك المشروعات يستهدفُ تعريف الشباب بما يحدث على أرض الواقع من مشروعات كبري والاستفادة من قيمةِ الرياضة في التسويق للمدن والمشروعات الجديدة.

وعلى صعيد آخر تناول الموجز إعلان وزارةُ الأوقاف أنها ستوزعُ اليوم الجُمعة 17 طناً من لحومِ الأضاحي على المُستحقين من الأسر الأولى بالرعاية بعددٍ من محافظات الجمهورية، وذلك بواقعِ 4 طن لكلٍ من محافظة "الإسكندرية-الغربية-البحيرة"، و3 أطنان لمحافظةِ الجيزة، و2 طن لمحافظةِ السُويس، وذلك للأسبوع الرابع على التوالي.

موجز المحافظات1
موجز المحافظات

وأكدت غُرفة العمليات بالوزارة على عدةِ أمور أهمها: التعامل بمُنتهى الاحترام والإنسانية مع المواطنين، كما تؤكدُ على عدمِ تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهميةِ تفعيلِ الإجراءاتِ الاحترازية ومراعاةِ ضوابطِ التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

وعن أخبار محافظة الوادى الجديد استعرض الموجز إعلان مُديريةُ الشباب والرياضة بمحافظةِ الوادي الجديد، عن إشهار 7 مراكز شباب وأندية للهِجِن في المحافظة، وأكدت المديرية على أن تلك المراكز الخمس هي (قًسطًل والعوينى – عين عيش – الصحوة – المُعسكر – حي السلام) وناديين لرياضة الهِجِن.

وأشارت المديرية إلى أنها تواصلُ مشروع تطوير نادى الهِجِن بقريةِ بغداد بمركزِ باريس من خلالِ إقامةِ مُدرجات للجماهير، وذلك في ظلِ تميز المُحافظة في رياضةِ الهِجِن والاشتراك في عدة مُسابقات عربية حققت خلالَهَاَ فِرَق المُحافظة مراكز مُتقدمة.

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن قطعِ المياه ببعضِ المناطق وضعفِهِا بمناطق أخرى بحي شرق مدينة سوهاج، وذلك في تمامِ الساعة الحاديةِ عشر وخمسة وأربعين دقيقة مساء اليوم الجٌمعة، وحتى الساعة السادسة من صباح غدٍ السبت ولمدةِ ستةِ ساعات، وذلك للقيامِ بأعمالِ الصيانة وتركيب مُحركات ولوحة توزيع كَهرٌباء جديدة بمحطةِ مياه سوهاج غرب المُرشحة.

شروق وجدى6
شروق وجدى

وناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتوفيرِ كميات المياه المُناسبة اللازمة لهم خلال تلك الفترة.

واختتم موجز المحافظات أخباره بما قالته مُحافظة البحيرة أنها نَفَذَت على مدارِ الساعات الأخيرة العشرات من قرارات الإزالة للتعدياتِ على أراضي الدولة، وذلك بِمَسَاحة تُقاربُ السبعة آلاف متر مربع بالتنسيقِ مع الأمن والري والوحدات المحلية بالمحافظة.

أما في محافظة الوادي الجديد، أعلنت مُديرية التموين والتِجارة الداخلية عن شَنِها لحملةٍ مُكبرة لضبطِ سلع غذائية مُنتهية الصلاحية وضبطِ مخابز مُخالفة لإنتاجِ خُبزًا غير مُطابق للمواصفات.

وأكدت مُديرية التموين عن تحريِرِهِاِ لمئاتِ المحاضر بسببِ المُخالفات، حيثُ تمكنت من ضبطِ سلع مُنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاكِ الآدمي بواقعِ 150 كجم لحوم مٌجمدة، و106 عبوة من مُستحضرات التجميل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة