التأمين الاجتماعى: 58 ألف مستفيد من العلاوات الخمس وفقا لـ4 شروط للقطاع الخاص

الأحد، 23 أغسطس 2020 10:06 م
التأمين الاجتماعى: 58 ألف مستفيد من العلاوات الخمس وفقا لـ4 شروط للقطاع الخاص صرف المعاشات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، إن العلاوات الخمس الخاصة منذ عام 2006، بالمؤسسات الصحفية، وعددهم 7203 صحفيين وإداريين وعاملين، وسيبدأ صرفها لهم مع معاش شهر سبتمبر القادم، وتم وضع ضوابط  خاصة لاستحقاق الصحفيين والعاملين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن 58 ألف مواطن مستفيدون من العلاوات الخمس، ووفقا لـ4 شروط للقطاع الخاص بشأن صرف العلاوات الخمس. 
 
وتابع أننا اسقطنا مبالغ إضافية بقيمة 982 مليون جنيه تشجيعا لسداد المدونات السابقة، والقانون يعطى من 17 أغسطس لـ15 أكتوبر فرصة إعفاء 90% من المبالغ الإضافية المستحقة.
 
وكان أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين أن الدراسات التي أشرفت عليها وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وقامت بها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى برئاسة اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة، فيما يخص قواعد استحقاق الصحفيين والعاملين بالمؤسسات الصحفية ممن بلغوا سن المعاش لمتجمد العلاوات الخمس الخاصة منذ عام 2006، قد انتهت إلى استحقاق كل العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية لها ويبلغ عددهم 7203 صحفيا وإداريا وعاملا، وسيبدأ صرفها لهم مع معاش شهر سبتمبر القادم.
 
وأوضح نقيب الصحفيين أن هناك نحو 50 حالة فقط لزملاء صحفيين بجريدتي الشعب والوفد جاري دراستها من جانب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، للتأكد من انطباق الشروط القانونية لاستحقاق متجمد العلاوات الخمس الخاصة عليهم، على أن يتم إعلان النتيجة في وقت قريب لاحق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة