نيابة كرموز تحبس عاطلا لقيامه بالتنقيب عن الآثار بالإسكندرية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 04:25 م
نيابة كرموز تحبس عاطلا لقيامه بالتنقيب عن الآثار بالإسكندرية تنقيب عن اثار- أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر المستشار محمد عبدالله الجارح، مدير نيابة كرموز بالإسكندرية، حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات بالإسكندرية لقيامه بالتنقيب عن الآثار أسفل منزله المتواجد بالقرب من منطقة عمود السوارى واعتقاده بوجود اثار أسفل المنزل .

كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم، من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية، لقيامه بأعمال حفر بقصد التنقيب عن الآثار بمسكنه، يأتى ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط مرتكبى جرائم حيازة الآثار والحفر والتنقيب عن القطع الآثرية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار قيام أحد الأشخاص، مقيم بمنطقة كرموز بمحافظة الإسكندرية، له معلومات جنائية، بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهداف مسكن الشخص المشار إليه وضبطه، والعثور على حفر مردوم ذو فوهة رملية تختلف عن أرضية الغرفة، وأجزاء من أوانى فخارية وبعض كسر الفخار الذى يشتبه فى أثريته، وتشوينات من الأتربة، الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر.

بعرض المضبوطات على الجهات المختصة تبين أثرية تلك القطع، وأن الحفر متآخم لمنطقة أثرية، ويتم بغرض التنقيب عن الآثار، بمواجهته اعترف بقيامه بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة