تأجيل محاكمة متهم بترويج المواد المخدرة في مدينة نصر لـ 23 أغسطس

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 02:12 م
تأجيل محاكمة متهم بترويج المواد المخدرة في مدينة نصر لـ 23 أغسطس محكمة-أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، تأجيل محاكمة المتهم "علي .ي"، لاتهامه بترويج المواد المخدرة بمدينة نصر، لجلسة 23 أغسطس، وصدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين حسن السيد حسن و محمد أحمد صبرى، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة.
 
 
وكشف أمر  إحالة المتهم إلى  محكمة الجنايات،  أنه بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بمحافظة القاهرة،  حاز وأحرز بقصد الاتجار جوهراً مخدراً،  وهي أقراص  لعقار الاكستاري في غير الأحوال  المصرح بها قانوناً.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتاجر فى المواد المخدرة بالسجن بدء من المشدد 3 سنوات، وحتى المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، بجانب الغرامة المالية من 100 ألف، إلى 500 ألف جنيه، فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات فى المادة 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى. وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات إلى الحبس ما بين سنة و5 سنوات، مع دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه ، ولا تزيد عن 5 الأف جنيه ، فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، أو مواد مخدرة طبيعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة