سكرتير شمال سيناء: استخدام الغاز الطبيعى فى السيارات سيكون له مردود إيجابى

الإثنين، 17 أغسطس 2020 05:53 م
سكرتير شمال سيناء: استخدام الغاز الطبيعى فى السيارات سيكون له مردود إيجابى جانب من الاجتماع
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم العميد أسامه الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، اجتماعا بديوان المحافظة، لمناقشة تحويل السيارات للعمل بالغاز، وأكد بحسب بيان للمحافظة، على أن استخدام الغاز الطبيعى فى تموين السيارات سيكون له مردود إيجابى على المواطن والدولة، حيث يتم الاستفادة من فارق التكلفة بين الغاز وأنواع الوقود الأخرى، والحفاظ على البيئة وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر من الغاز الطبيعي.

وأضاف الغندور، خلال اجتماع مناقشة تحويل السيارات للعمل بالغاز، والذى عقد برئاسته وبحضور رؤساء مجالس المدن ومديرى مديريات الخدمات ومدير إدارة مرور شمال سيناء، أن الدولة بصدد أنشاء عدد 174 محطة غاز جديدة على مستوى محافظات الجمهورية بالتزامن مع خطة تحويل السيارات للعمل بالغاز.

وأشار الغندور، إلى أن نصيب المحافظة من إنشاء محطات الغاز سيتحدد طبقًا لعدد السيارات التى سيتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، معلنًا عن تقديم تيسيرات للمواطنين ومحفزات جديدة تشجعهم على التحويل.

طالب الغندور مرور شمال سيناء بحصر السيارات التى تعمل بالوقود سواء الملاكى أو التاكسى أو الميكروباص، بجانب حصر السيارات التى تعمل فعليًا بالغاز الطبيعي.

كما طالب الغندور رؤساء مجالس المدن ومديرى المصالح الحكومية بحصر السيارات الحكومية التى يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من الوقود.

قال الغندور، أن القيادة السياسية وجهت بتنفيذ خطة للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات، والإسراع فى إنشاء مراكز جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز لمواكبة الزيادة المستهدفة فى أعدادها.

لفت الغندور، إلى أن توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بتقديم تيسيرات للمواطنين ومحفزات جديدة تشجعهم على التحويل بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية.

 

c (1)
 

 

c (2)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة