تشكيل لجنة لتنظيم انتظار المركبات فى الشوارع بشمال سيناء

الإثنين، 17 أغسطس 2020 01:59 م
تشكيل لجنة لتنظيم انتظار المركبات فى الشوارع بشمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشه
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها ، قرارًا للمحافظ محمد عبد الفضيل شوشة، بتشكيل لجنة لتنظيم انتظار المركبات فى الشوارع ، لحل أزمة الاختناقات المرورية الناتجة عن الوقوف والانتظار العشوائى بالشوارع والطرق والمحاور الرئيسية على مستوى المحافظة من أجل تحقيق السيولة المرورية والرسوم المحصلة نظير هذه الخدمة .

وأكد العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، أن اللجنة برئاسته وعضوية رؤساء مجالس المدن، وقائد مرور شمال سيناء ومديرى الشئون المالية والإدارية والشئون القانونية .

وأضاف الغندور خلال الاجتماع الأول للجنة برئاسته ، أن اللجنة تختص بتحديد أماكن وأوقات انتظار المركبات بالشوارع الخاضعة لولاية المحافظة أو جهاز المدينة المختص ، بما لا يعيق حركة المرور، بعد التنسيق مع إدارة المرور المختصة ، وإعداد كراسات الشروط الخاصة بحق استغلال أماكن الانتظار، وفقًا لاحكام قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ، مع مراعاة أن تتضمن المواصفات إمكانية استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة بالأماكن القابلة لذلك ، وتحديد مقابل انتظار المركبات حسب المساحة والموقع الجغرافى فى الأحوال والأوقات التى يتقرر فيها هذا المقابل ، مع مراعاة المستوى الاقتصادى لطبيعة المكان .

كما تختص اللجنة بتحديد الضوابط والاشتراطات المتطلبة فى القائمين على العمل بتنظيم انتظار المركبات لدى الشركات أو الأفراد ، ومنح رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات للأشخاص التابعين للشركات والأفراد القائمين على تنظيم انتظار المركبات .

أشار الغندور، إلى تشكيل أمانة فنية لتلقى طلبات رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات، على أن تستعين لجنة تنظيم انتظار المركبات بمن تراه مناسبًا لها .

وطالب الغندور، رؤساء مجالس المدن بتحديد أماكن انتظار السيارات على الطرق والمحاور الرئيسية والشوارع بنطاق المحافظة ، والرسوم التى سيتم تحصيلها نظير هذه الخدمة، مع مراعاة المستوى الاقتصادى للمكان ، وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور بالمركز .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة