أوقاف بورسعيد: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يفتح مسجدا بعيدا عن إشراف المديرية

الجمعة، 26 يونيو 2020 11:17 م
أوقاف بورسعيد: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يفتح مسجدا بعيدا عن إشراف المديرية مسجد - أرشيفية
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ أحمد قوطة، مدير الدعوة بمديرية أوقاف بورسعيد خلال تصريح خاص لليوم السابع، أنه تقرر الفتح التدريجى لـ238 مسجدا دون الزوايا أو المصليات، فضلا عن الكبائن الثابتة لتعقيم المصلين قبل دخول المسجد، لافتا إلى أن المساجد التى يتم فتحها لأداء الصلوات الخمس كمرحلة أولى مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر، مع مراعاة عدم فتح دورات المياه نهائيا وغلقها غلقا تاما.

وقال قوطة إنه من بين الضوابط الاحترازية عدم فتح دور المناسبات نهائيا وعدم السماح بدخول الجنائز أو صلاة الجنازة، وعدم عقد القران أو أية مناسبة اجتماعية، فضلا عن عدم فتح مصليات السيدات وعدم إقامة أى دروس أو ندوات أو أى أنشطة سوى أداء الصلوات الخمس.

وأضاف قوطة أنه سوف تُتخذ الإجراءات القانونية حيال أى شخص يقوم بفتح مسجد أو زاوية أو مصلى بعيدا عن إشراف مديرية الأوقاف. وتابع أنه على المصلين الالتزام بالقواعد والشروط الاحترازية والوقائية، وفى حالة عدم الالتزام يتم غلق المسجد فورا وعدم فتحه لحين انتهاء زوال فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين من رواد المساجد. وحذر قوطة كل من يخالف التعليمات التى أقرتها وزارة الأوقاف التى تقضى بإحالة المخالفين الى لجنة القطاع الدينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة