أخصائى خلايا سرطانية بنيويورك: تجربة 5 لقاحات على البشر لعلاج كورونا ونتائجها مبشرة

السبت، 13 يونيو 2020 07:08 م
أخصائى خلايا سرطانية بنيويورك: تجربة 5 لقاحات على البشر لعلاج كورونا ونتائجها مبشرة تطوير لقاح لكورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سام الألفى، أخصائى تشخيص الخلية السرطانية بولاية نيويورك الأمريكية، إن "هناك بدايات مبشرة لعلاج كورونا، لو نفتكر أيام ما كنا بناخد التطعيم كنا بنحس بسخونة وتعب واللقاحات بتتعمل من سم الفيروس أو بنموت الفيروس ونحقنه".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" مع الإعلامية رانيا هاشم المذاع على قناة إكسترا نيوز: هناك 10 لقاحات يتم تجربتها على البشر منها 5 لها نتائج مبشرة و120 ما زالت في المعامل تحت البحث، والـ5 ذات النتائج المبشرة في أمريكا واكسفورد في بريطانيا واثنتين أرتين ويجربون التجارب الأخيرة على البشر ويطلبون 25 ألفا إلى 30 ألف متطوع حول العالم، وسيتم حقن نصفهم باللقاح والنصف الآخر بمادة عادية ويتركونهم ويرقبون إمكانية إصابتهم.

وتابع: الفيروس عندما يدخل جسم الإنسان يأخذ من جيناته وفعالية الفيروس المختلفة تتوقف على مناعة المصاب وليس قوة الفيروس، وهناك من أخذ الفيروس وظهرت عليه أعراض خفيفة ولديهم أجسام مضادة قليلة ومن كانت الأعراض عليه قوية لديه أجسام مضادة أكثر.

وأكمل: هناك أكثر من اختبار لهذا الفيروس وهناك نسبة خطأ ويكون لدى المريض الأعراض ويتعرض للتحاليل والاختبار وتكون النتيجة سلبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة