دراسة بجامعة عين شمس تثبت نتائج مبشرة لعقار أفيجان فى علاج كورونا

الجمعة، 12 يونيو 2020 07:36 م
دراسة بجامعة عين شمس تثبت نتائج مبشرة لعقار أفيجان فى علاج كورونا أفيجان
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هانى دبوس، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد والأمراض المعدية بجامعة عين شمس، إنه طبقا لدراسة على عقارى هيدروكسي كلوروكين وأفيجان، تمت تجربتهما على مجموعتين متشابهين في الأعراض والأعمار، وكان الهدف من الدراسة رصد المضاعفات والأعراض الجانبية وفعالية الدواء وتم القياس بالمسحة من اليوم الثالث والسابع والرابع عشر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة دى إم سى: انتهينا من الدراسة على 50 مصابا لكل عقار ورأينا أن نسبة فعالية الدواءين متشابهة، 32% من هيدروكسي كلوروكين أصبحت سلبية فى 3 أيام.. وأفيجان 34% في نفس الفترة وكانا متشابهين في تحسن الأعراض، وتابع: فترة البقاء في المستشفى ولم تكن هناك أى أعراض جانبية وكانت التوصية أننا نستطيع استخدام العقار لعلاج كورونا في الحالات البسيطة والمتوسطة ومقارنة مجموعة من المرضى يتناولون العلاج ومجموعة لا تتناوله لأن هناك دراسة تقول إنه من الممكن التعافى بدون علاج لنرى ما إذا كان المرضى يتعافون نتيجة العلاج أم بدونه.

وتابع: قبل أن نبدأ الدراسة تقدمنا بطلب للجنة أخلاقيات البحث العلمى وحصلنا على موافقتها ثم تقدمنا بطلب بنظيرتها في وزارة الصحة والمرضى الذين أجرينا عليهم الدراسة ولدينا موافقات مكتوبة منهم. وأكد أن هناك عدة دول بدأت في تجربة العقار الياباني أفيجان مثل أمريكا وفرنسا .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة