غرفة التجارة بالإسكندرية: الدفع الإلكترونى ضرورى للأفراد والشركات الفترة المقبلة

الأربعاء، 06 مايو 2020 12:17 م
غرفة التجارة بالإسكندرية: الدفع الإلكترونى ضرورى للأفراد والشركات الفترة المقبلة المهندس أشرف صبرى الرئيس التنفيذي لأحد الشركات
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات، إن العملاء المتوقعين للفترة المقبلة فى الدفع الإلكتروني، هم عملاء لا يمكن التعامل معهم بالطرق التقليدية، فجميعهم لديهم هواتف ويقضون أغلب أوقاتهم على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك فالدخول إلى عالم التحول الرقمي والتواجد على المنصات المخلتفة أصبح أمر ضروري، وليس اختيار للشركات والمؤسسات.

 
وأضاف فى بيان له، أنه من المتوقع أن تتطور منظومات الدفع الإلكتروني بحلول متكاملة، خلال الفترة المقبلة، وخصوصًا بعد أزمة فيروس كورونا، وخلال عامين على الأكثر، سيتم تطوير البرامج المختلفة المستخدمة في الدفع الإلكتروني.
 
وقال  المهندس أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لاحد الشركات أن نسبة استخدام الهاتف المحمول في المدفوعات الإلكترونية زادت للضعف خلال شهر أبريل، مقارنة بشهر مارس.
 
جاء ذلك خلال ندوة "طرق الدفع الإلكتروني"، التي نظمتها شعبة الاقتصاد الرقمي بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وتحت رعاية الأستاذ أحمد الوكيل رئيس الغرفة، اليوم الثلاثاء، عبر تطبيق zoom، ضمن سلسلة حلقات "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، والتي تعقدها في الثلاثاء من كل أسبوع، في الساعة الـ10 مساءً.
 
وأضاف "صبري"، أنه جاءت تلك التغيرات نتيجة لظروف أزمة فيروس كورونا، ما جعل الناس تجرب طرق جديدة للدفع، والتوقعات تشير إلى زيادة النسبة في المستقبل، فالدفع الإلكتروني أصبح وسيلة تتناسب مع عصر التحول الرقمي.
 
وأشار إلى أن الدفع الإلكتروني لا يقتصر فقط على المؤسسات الكبرى، فهو يصلح كوسيلة دفع لجميع المؤسسات من الصغيرة حتى المتوسطة وصولاً للمؤسسات الكبرى.
 
وأوضح أن حجم المعاملات اليومية وصلت إلى 3 مليون معاملة يوميًا، وعدد الموظفين بالشركة تتعدى الـ250 موظفًا، وجميعهم من الكوادر المصرية الشابة.
 
وكانت قد اطلقت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، عقدها لسلسلة حلقات عن "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، وذلك عبر تطبيق zoom "زووم"، ويحاضر في تلك الحلقات نخبة من المتخصصين في التجارة الإلكترونية، وذو خبرات عالمية، ويلحق تلك الحلقات تدريب "أون لاين".
 
وأضاف البيان الصادر عن الغرفة ، أن شعبة الاقتصاد الرقمي، ستعقد كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع خلال شهر رمضان، في تمام الساعة ال10 مساءً، عبر تطبيق زووم، محاضرة عن "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، وذلك برعاية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية. 
 
وكان قد استعرضت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، مجموعة من التطبيقات التي تمكنك من العمل داخل المنزل باحترافية عالية وبكفاءة، في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا وقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتقليص العمالة قدر الإمكان كمحاولة للحد من انتشار الفيروس، أصبح الكثير من الموظفين يعملون من منازلهم ضمانًا سلامتهم.
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة