الغرفة التجارية بالإسكندرية: استخدام المحمول للمدفوعات الإلكترونية زاد للضعف فى أبريل

الثلاثاء، 05 مايو 2020 11:54 م
الغرفة التجارية بالإسكندرية: استخدام المحمول للمدفوعات الإلكترونية زاد للضعف فى أبريل موبايل - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات إن نسبة استخدام الهاتف المحمول في المدفوعات الإلكترونية زاد للضعف خلال شهر أبريل، مقارنة بشهر مارس.

جاء ذلك خلال ندوة "طرق الدفع الإلكتروني"، التي نظمتها شعبة الاقتصاد الرقمي بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وتحت رعاية أحمد الوكيل رئيس الغرفة، اليوم الثلاثاء، ضمن سلسلة حلقات "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، والتي تعقدها في الثلاثاء من كل أسبوع، في الساعة الـ10 مساءً.

وأضاف "صبري"، أن جاءت تلك التغيرات نتيجة لظروف أزمة فيروس كورونا، ما جعل الناس تجرب طرقًا جديدة للدفع، والتوقعات تشير إلى زيادة النسبة في المستقبل، فالدفع الإلكتروني أصبح وسيلة تتناسب مع عصر التحول الرقمي.

وأشار إلى أن الدفع الإلكتروني لا يقتصر فقط على المؤسسات الكبرى، فهو يصلح كوسيلة دفع لجميع المؤسسات من الصغيرة حتى المتوسطة وصولاً للمؤسسات الكبرى.

وأوضح أن حجم المعاملات اليومية وصلت إلى 3 ملايين معاملة يوميًا، وعدد الموظفين بالشركة تعدى الـ250 موظفًا، وجميعهم من الكوادر المصرية الشابة.

وكانت قد أطلقت  الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، عقدها لسلسلة حلقات عن "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، ويحاضر في تلك الحلقات نخبة من المتخصصين في التجارة الإلكترونية، وذو خبرات عالمية، ويلحق تلك الحلقات تدريب "أون لاين".

وأضاف البيان الصادر عن الغرفة، أن شعبة الاقتصاد الرقمي، ستعقد كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع خلال شهر رمضان، في تمام الساعة الـ١٠ مساءً، محاضرة عن "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، وذلك برعاية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة