جمالك فى رمضان.. وصفات طبيعية مختلفة من التوت الأزرق لتفتيح البشرة

الجمعة، 01 مايو 2020 02:00 ص
جمالك فى رمضان.. وصفات طبيعية مختلفة من التوت الأزرق لتفتيح البشرة العناية بالبشرة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى التوت الأزرق على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الفيتامينات "C" و"K" و"E" و"A"، بالإضافة إلى السكر والبكتين والأحماض العضوية، كما يعتبر التوت الأزرق من الفواكه الغنية بالمعادن المفيدة مثل المنجنيز، وغيرها من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم والبشرة، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "stylecraze"، إلى وصفات طبيعية من التوت الأزرق تساعد على تفتيح البشرة خلال شهر رمضان.

 

وصفات طبيعية من التوت الأزرق:

قناع التوت الأزرق وزيت الزيتون

ينصح بإضافة ربع كوب من التوت الأزرق مخلوط بملعقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل، مع خلطهما معاً حتى يصحبوا عجينة ناعمة، ثم يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

التوت الأزرق
التوت الأزرق

 

قناع التوت الأزرق والزبادى

ينصح بخلط كمية صغيرة من التوت الأزرق مع الزبادى حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

ماسكات طبيعية من التوت الأزرق
ماسكات طبيعية من التوت الأزرق

 

قناع التوت الأزرق والصبار

ينصح بأخذ كميات متساوية من التوت الأزرق وجل الصبار، وهرسها معاً، مع وضعها أسفل العينين، وتركها لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية من التوت الأزرق
وصفات طبيعية من التوت الأزرق

 

قناع التوت والليمون

ينصح بخلط 4 حبات توت أزرق مع مسحوق الشوفان واللوز وعصير الليمون الطازج، ووضع هذا القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

 

قناع التوت والكركم مع الليمون

ينصح بهرس كميات متساوية من التوت الأزرق مع قليل من الكركم وعصير الليمون، ووضع هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة