إرشادات مهمة للأشخاص المخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا.. فيديو

الجمعة، 01 مايو 2020 01:32 م
إرشادات مهمة للأشخاص المخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا.. فيديو فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، فيديو جديد يتضمن إرشادات مهمة للأشخاص المخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).
وقال الفيديو المنشور على صفحة الوزارة: انتشر في أواخر عام 2019 في الصين فيروس كورونا المستجد، والذى يعتبر من فيروسات الكورونا، والذى يسبب أمراضا تبدأ من نزلة البرد وتصل لمتلازمة تنفسية حادة.
 
وتضمن الفيديو إرشادات للأشخاص المخالطة بصورة مباشرة لحالة ثبت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، وشددت وزارة الصحة على اتباع الارشادات لمدة 14 يوم ، وهى عدم الخروج من المنزل طوال فترة العزل ، مع تخصيص مكان منعزل في البيت يكون تهويته جيدة خصوصا المساحات المشتركة ، وغشل اليدين بالمياه والصابون لمدة 20 ثانية ، وتجنب الزيارات بأنواعها ، وتقليل الانتقال من مكان العزل إلى مكان آخر، وارتداء الكمامة بشكل صحيح والقاءها في كيس مقفول بعد الاستخدام.
 
ومن بين الارشادات أيضا ، تغطية الفم والأنف بمنديل في حالة السعال والعطس وغسل اليدين بالماء والصابون بعدها مباشرة ، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية المنزلية مع أي شخص آخر، وتناول الوجبات بعيد عن أفراد الأسرة مع الحفاظ على المسافة بينكم 2 متر على الأقل، والحفاظ على نظام غذائى متوازن يكون قليل الدهون ، وتناول المياه الدافئة بدلا من المياه الباردة، وعدم تناول واستخدام المضادات الحيوية بشكل مستمر ، ومتابعة درجة الحرارة كل 8 ساعات .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة