طبيب روسي يشارك فيديو لوضع مصابى كورونا من داخل مستشفى موسكو

الأحد، 26 أبريل 2020 06:15 م
طبيب روسي يشارك فيديو لوضع مصابى كورونا من داخل مستشفى موسكو فيديو من داخل مستشفى موسكو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك طبيب روسي يدعى فاليري فيتشوركو، كبير أطباء مستشفى "فيلاتوف" في العاصمة الروسية موسكو، فيديو من داخل المستشفى، لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك لتوعية السكان بخطورة الوضع والحالة التي سيكونون عليها حال عدم التزامهم بمنازلهم، وأعاد نشر الفيديو مركز عمليات موسكو لمكافحة فيروس كورونا كرسالة لإقناع المشككين بخطورة وضع المصابين وخطورة تفشي الوباء.

وتحدث الطبيب الروسي فاليري فيتشوركو، خلال نشره الفيديو لتوعية سكان موسكو، قائلا: " في الفترة الأخيرة بدأ عدد المرضى يتزايد باستمرار ويشهد قسم العناية المركزة تدفقا كبيرا للمرضى الشباب الذين متوسط أعمارهم 40 عاما، فيما كثيرون منهم يصلون في حالة خطيرة للغاية تتطلب الاستعانة بأجهزة التنفس الصناعي".

فيديو من داخل مستشفى موسكو
فيديو من داخل مستشفى موسكو

وتابع: "لتجنب مثل هذه النتيجة لا بد من الالتزام بقواعد العزل، وفي حال ظهور أعراض المرض، يجب اللجوء إلى مراكز العلاج في أسرع وقت ممكن، وعدم المماطلة والتعويل على زوال الوعكة".

وكان قد أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية ( الكرملين ) دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يدلي بخطاب جديد حول وضع فيروس "كورونا" في روسيا خلال الأيام المقبلة.

وقال بيسكوف اليوم الأحد في تصريح للقناة التلفزيونية " روسيا ــ 1" :"أعتقد أننا سنسمع لخطاب من رئيس الدولة خلال الأسبوع المقبل لتقييم الاحتمالات بشأن الفيروس التاجي".

يُذكر ان الرئيس الروسي ألقى بخطابين للشعب الروسي على ضوء تفشي فيروس " كورونا" في روسيا ، دعا خلالهما المواطنين الروس إلى البقاء في المنزل ووقف الأعمال خلال شهر أبريل الجاري.

وكان قد قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، بأن الكرملين لا يرى ما يؤكد مزاعم إخفاء الصين معلومات عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وردا على سؤال عما إذا كان الكرملين يرى أن الصين أخفت معلومات عن فيروس كورونا في المرحلة الأولية، قال بيسكوف فى تصريح للصحفيين: "لا نرى أى حجج مؤكدة تبرهن على صحة مثل هذه التصريحات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة