قصة طبيب صينى حذر العالم من كورونا قبل وفاته بالفيروس .. فى كتاب للأطفال

السبت، 18 أبريل 2020 03:12 م
قصة طبيب صينى حذر العالم من كورونا قبل وفاته بالفيروس .. فى كتاب للأطفال غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر مؤخراً كتاب جديد للأطفال، يحكى قصة الطبيب "لى وينليانج" الذى دق ناقوس خطر انتشار فيروس كورونا الوبائى فى الصين قبل أن يموت منه، الكتاب يحمل عنوان "دكتور لي والفيروس الذي يرتدى التاج"، كتبته فرانشيسكا كافالو فهو أحد أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز.

200415114627-coronavirus-doctor-li-francesca-cavallo-book-trnd-exlarge-169

وقالت كافالو، إنها كتبت الكتاب على أمل أن يساعد في تثقيف الأطفال حول الفيروس الجديد، الذي أصاب أكثر من مليونى شخص وقتل ما لا يقل عن 129،045 في جميع أنحاء العالم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع سى ان ان.

وأوضحت كافالو لشبكة CNN: "هناك الكثير من عدم اليقين والقلق، أشعر بذلك بنفسى خاصة وأننى لا امتلك أطفال، وآمل أن الكتاب يمكن أن يوفر للعائلات فرصة للتواصل المفتوح حول ما يحدث.

ويتبع الكتاب المصور، الذي جعلته كافالو قابلاً للتنزيل مجانًا قصة الطبيب الجيد جدًا في الصين، البطل المسئول عن تفجير صفارة الفيروس قبل أن يتطور وينتشر عالمياً.

وفي أواخر ديسمبر من عام 2019 ، كان لي يعمل في مستشفى ووهان المركزى - جاءت تحذيراته من انتشار مرض "شبيه بالسارس" في ووهان، واعتبروه مروج شائعات.

وقالت كافالو إنها تريد تسليط الضوء على قصة "لي" لأنه "رمز لأهمية الاستماع إلى العلماء"، مضيفة أن بطرق مختلفة ، هذا هو نفس الشيء الذي حدث للعديد من العلماء والأطباء في دول أخرى، حيث رفض القادة الاستماع إلى العلماء والأطباء مما تسبب في تأخيرات كبيرة وجعل الأزمة أسوأ بكثير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة