شاهد.. حفلات الطنبورة أون لاين بسبب كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:30 م
شاهد.. حفلات الطنبورة أون لاين بسبب كورونا فرقة الطنبورة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل مركز المصطبة للموسيقى الفلكلورية الشعبية، بث حلقات من أرشيف حفلات فرقة الطنبورة البورسعيدية، في التاسعة مساء كل يوم عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 
 
ويقدم أعضاء فرقة "الطنبورة" أشهر أغانيها التراث عن الصيادين والبحر والمقاومة الشعبية على أنغام آلة السمسمية، ومن بينها "يا عازف الأوتار"، "نوح الحمام"، "كان لي قلب"، إلى جانب رقصة البمبوطية الشهيرة التي تؤديها الفرقة في كل حفلاتها.
 
"الطنبورة" البورسعيدية فرقة مستقلة أسسها الريس زكريا إبراهيم سنة 1989 في المدينة الباسلة بورسعيد، وتعد من أهم فرق مركز المصطبة حاليا، وقامت بالعديد من الجولات الفنية في دول أوروبا وشاركت في الكثير من المهرجانات العالمية.
 
 
المهرجانات التي اشتركت فيها الفرقة: 1996 فرنسا: معهد العالم العربي، أسبوع 'أنوار مصر' في باريس. 1997 (ربيع) الأردن: مهرجان عمان للفرق المستقلة. 1997 (صيف) الأردن: مهرجان جرش الدولي. 1997 (خريف) إيطاليا: مهرجان موسيقي الشعوب في فلورنسا. 2000 كندا: المهرجان الدولي للأغنية والموسيقي في ماريفيل، وحازت علي جائزته الأولي. 2001 السويد: مهرجان 'ري اورينت' في ستوكهولم. 2002 فرنسا في مهرجان مونبلييه ومعهد العالم العربي ، وكذلك في إنجلترا . والفرقة تقدم في بورسعيد عرضا أسبوعيا وعرضين سنويين : عبد الناصر (غزو 1956)، وشم النسيم (عيد الربيع). بالإضافة إلي عروضها المستمرة في قري ومدن وعواصم أقاليم مصر، وفي الأماكن المختلفة من صالات العرض إلي الشوارع، لجمهورها المتنوع من عمال ومثقفين وفلاحين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة