اتحاد جدة يجهز خطة تقشف لمواجهة كورونا

السبت، 18 أبريل 2020 04:48 م
اتحاد جدة يجهز خطة تقشف لمواجهة كورونا إتحاد جدة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس نادى إتحاد جدة السعودى، تطبيق سياسة التقشف خلال المرحلة الحالية بسبب الأزمة الإقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن إدارة اتحاد جدة تخطط لترشيد النفقات، من خلال إيقاف عقود عدد من العاملين والموظفين بالنادي ممن لديهم دخل آخر، إلى جانب التحرك لتأمين سيولة مالية تفي بسداد عدد من الالتزامات المالية على النادي.

أضافت، إن إدارة نادي الاتحاد تتجه للاستفادة من فترة تعليق الأنشطة الرياضية في إعداد ترتيب الأقسام الداخلية للنادي ورسم استراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة، التي تلي فترة تعليق النشاط الرياضي بما يتواكب مع المرحلة والنظام المؤسسي الذي يعمل النادي عليه لمواكبة مرحلة التطور التي تشهدها الرياضة.

تابعت، إن هناك اتصالات عديدة جمعت إدارة الاتحاد السعودي، مع عدد من صناع القرار وشرفيي النادي لدراسة الأوضاع الحالية والاستفادة من آرائهم وبحث سبل دعم للنادي.

في المقابل، تلقت إدارة الاتحاد السعودي، بوادر إيجابية من لاعب الفريق لتخفيض أجورهم الشهرية لثلاثة أشهر والمتمثلة في مارس وأبريل ومايو على الترتيب، وذلك بعد مفاوضات مستفيضة جمعت إدارة النادي مع اللاعبين لتخفيض أجورهم إلى قرابة الـ50%، على ألا يقل راتب أي لاعب عن 20 ألف ريال سعودي.

وجاءت موافقة اللاعبين تقديراً للظروف الحالية والتي ألقت بظلالها على الإيرادات المالية لجميع الأندية العربية والعالمية لما يشكله المورد المالي من أهمية كبرى لتغطية نفقات ورواتب اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والعاملين.

وثمنت إدارة الاتحاد دعم اللاعبين ومساندتهم لناديهم بالموافقة على تخفيض أجورهم الشهرية، بينما واصلت محاولات إقناع الآخرين بالموافقة على تخفيض رواتبهم عن الشهور الثلاثة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة