"رويترز": وفيات كورونا فى أمريكا تقفز إلى 35 ألفا

الجمعة، 17 أبريل 2020 11:06 م
"رويترز": وفيات كورونا فى أمريكا تقفز إلى 35 ألفا دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر إحصاء لرويترز، ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة إلى أكثر من 35 ألفا، اليوم الجمعة، فى الوقت الذى يتوقع فيه أن تعلن بعض الولايات جداول زمنية لرفع القيود التى تهدف إلى الحد من الوباء.

 

ووردت بعض الأخبار الجيدة عن الولايات المتحدة أمس الخميس عندما انخفض عدد الوفيات الجديدة بعد أن كانت سجلت زيادات قياسية فى يومين على التوالي. ووصلت الوفيات إلى 35002 اليوم الجمعة بزيادة حوالى 1700 وفاة، لكن ولايات عديدة لم تعلن الوفيات اليومية بعد.

 

وتجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة 684 ألفا بعد أن ارتفع بنحو 33 ألفا أمس. وزاد عدد الحالات الجديدة المسجلة لثلاثة أيام على التوالي، وهو أعلى عدد من الإصابات منذ 10 أبريل نيسان حين تم تسجيل عدد قياسى بلغ 35715 حالة جديدة.

 

وتنتشر الإصابات والوفيات بشكل متفاوت فى أنحاء البلاد، حيث سجلت المناطق ذات الكثافة السكانية الأعلى مثل نيويورك ما يقرب من نصف إجمالى الوفيات فى الولايات المتحدة.

 

وأدت أوامر صارمة بالبقاء فى المنزل فى 42 ولاية لمكافحة انتشار الفيروس المستجد إلى إغلاق الشركات وتعطيل مظاهر الحياة والإضرار بالاقتصاد، وبدأ بعض المتظاهرين فى النزول إلى الشوارع لمطالبة حكام الولايات بإعادة النظر فى القيود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة