روسيا: تعليق أمريكا تمويل منظمة الصحة واتهامها بالقصور يأتى بنتائج عكسية

الجمعة، 17 أبريل 2020 10:40 م
روسيا: تعليق أمريكا تمويل منظمة الصحة واتهامها بالقصور يأتى بنتائج عكسية ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، تعليق الولايات المتحدة تمويل منظمة الصحة العالمية واتهامها بالقصور فى مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بأنه أمر غير مسؤول وسيأتى بنتائج عكسية.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن تصريح زاخاروفا، قولها "نعتبر محاولات الولايات المتحدة لاتهام منظمة الصحة العالمية بعدم الكفاءة وعدم الشفافية وتحميلها كامل المسؤولية عما يجرى هناك بأنه عمل غير مسؤول وسيأتى بنتائج عكسية. فمن الخطأ تماما الآن أن ننأى عن منظمة الصحة العالمية ونتهمها بكل شيء".

وأكدت زاخاروفا أنه لا أساس من الصحة على الإطلاق لجميع الاتهامات الموجهة ضد منظمة الصحة العالمية من سلبية وعدم شفافية ونية سيئة.

وأضافت الدبلوماسية الروسية "لقد شاركنا بالفعل التسلسل الزمنى لأعمال منظمة الصحة العالمية - وهى متاحة على موقع الوزارة عبر الإنترنت. وبعد تلقى البيانات الأولية، بدأت منظمة الصحة العالمية فى العمل بنشاط وأعلنت جميع الخطوات التى تتخذها فى هذا الصدد".

وتابعت قائلة "فى جميع مراحل تطور الوباء، كانت منظمة الصحة العالمية تعمل بموجب صلاحياتها وبالامتثال الصارم لسياسات الدول الأعضاء فيها وبالاعتماد على بيانات البحث".

وأشارت زاخاروفا إلى أن واشنطن تتحدث عن منظمة الصحة العالمية كما لو أنها لا علاقة لها بالمنظمة على الرغم من أن مساعدين للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية أمريكيان. وعلاوة على ذلك، فإن الأمريكيين ممثلون على نطاق واسع فى جميع أقسام منظمة الصحة العالمية ولجان الخبراء، بما فى ذلك لجنة الطوارئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة