إيطاليا تعقد اجتماعا لمواجهة التداعيات الاقتصادية لكورونا بعد وفاة 52 شخصا

الثلاثاء، 03 مارس 2020 11:09 ص
إيطاليا تعقد اجتماعا لمواجهة التداعيات الاقتصادية لكورونا بعد وفاة 52 شخصا كورونا - ارشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر من مقر الحكومة الإيطالية، قصر "كيجى"، أن اجتماعا رفيع المستوى سيتم عقده اليوم الثلاثاء بهدف مواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية، حيث قالت الوكالة إن رئيس الوزراء جوزيبى كونتى ووزير الاقتصاد روبرتو جواليتيرى، سيلتقيان رؤساء وفود قوى الأغلبية الحكومية اليوم، وذلك قبيل المرسوم الذى سيتم التصويت عليه خلال الأسبوع الجارى لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن حالة الطوارئ المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

وأعلنت هيئة الدفاع المدنى فى إيطاليا مساء أمس الاثنين إرتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد منذ  بداية تفشى العدوى في البلاد إلى 2036 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 52 حالة وفاة.

وتم تسجيل إصابات فى 15 مقاطعة إيطالية بالإضافة إلى مقاطعة بولتسانو المتمتعة بالحكم الذاتى، وتعتبر مقاطعة لومباردى الأكثر تضرراً،وتليها إيميليا-رومانيا حيث تم تأكيد 335 إصابة بالفيروس وتسجيل 11 حالة وفاة، وتأتى مقاطعة فينيتو فى المركز الثالث من حيث الاصابات حيث بلغت 273 إصابة وسجلت وفاتان.

وقامت العديد من الدول بحظر السفر إلى إيطاليا، كما علقت شركات الطيران رحلاتها من وإلى إيطاليا،بسبب فيروس كورونا، منها ألمانيا وتركيا والولايات المتحدة، حسبما قالت صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية.

وقررت لوفتهانزا تقليل الرحلات الجوية إلى إيطاليا، وحظرت الرحلات الجوية إلى ميلانو والبندقية وروما وبولونيا، وقامت الولايات المتحدة الأمريكية أيضا بحظر السفر إلى إيطاليا ، كما قررت فحص المسافرين القادمين من بلدان عالية الخطورة ومن بينها إيطاليا، وعلقت شركة خطوط الجوية الأمريكية الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة وميلانو حتى 24 أبريل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة