عبد الحليم قنديل لـ"المواجهة": الصين أكثر الدول نجاحا فى مواجهة كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:40 ص
عبد الحليم قنديل لـ"المواجهة": الصين أكثر الدول نجاحا فى مواجهة كورونا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفى، أن الصين كانت أكثر الدول نجاحا في مواجهة فيروس كورونا الذى يضرب دول العالم، مشيرا إلى أن الصين رغم أنها البؤرة الرئيسية لهذا الفيروس المستجد، إلا أنها تمكنت من مواجهته عبر إجراءات صارمة، وإخضاع المواطنين للعزل الصحى وعلاج مجانى للمصابين.

 

وقال عبد الحليم قنديل، فى تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن دول أوروبا تعانى من حالة ارتباك شديدة خلال مواجهتها لفيروس كورونا، خاصة إيطاليا لتى يتزايد فيها عدد المصابين بشكل كبير، بالإضافة إلى إسبانيا وفرنسا ، موضحا أن بريطانيا تتعامل بطريقة ليست جيدة مع هذا الفيروس، رغم أن لديها برنامج تأمين صحى جيد للغاية، إلا أن هذا البرنامج تدهور خلال الفترة الأخيرة.

 

وأشار الكاتب الصحفى، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أيضا يسودها حالة من الارتباك في مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الصين تفوقت على كل الدول في طرق مواجهة المرض، متابعا: لم نعد نسمع عن إصابات جديدة في الصين بفيروس كورونا ولكن نسمع عن حالات وفيات جديدة.

وفى وقت سابق اتهم رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة – فلسطيني الأصل- المكسيك بالسماح بركوب 12 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا رحلة مقررة من مكسيكو سيتي إلى سان سلفادور وقال إنه علق كل الرحلات الجوية للركاب بشكل فورى.

 

ووصف رئيس السلفادور السلطات المكسيكية بأنها "لا تتحلى بالمسؤولية".

 

ولم يقدم أبو كيلة الذي وجه الاتهام فى تغريدة على تويتر دليلا أو تفاصيل أخرى بشأن الموقف.

 

ولم يتسن حتى الآن الوصول للسلطات المكسيكية للتعقيب.

 

واتخذ مجموعة من الإجراءات، قائلا: "جميع الإجراءات التي نتخذها ستكون صارمة على الاقتصاد، وسيتعين على البعض التضحية بجزء من ما تركوه والبعض الآخر حتى ما يفتقرون إليه،  ولكن دعونا نناضل من أجل إنقاذ حياة أحبائنا وشعبنا، ثم نرفع الاقتصاد".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة