طوابير أمام متاجر كاليفورنيا بحثا عن مستلزمات التعقيم خوفا من كورونا.. فيديو

الجمعة، 13 مارس 2020 12:18 م
طوابير أمام متاجر كاليفورنيا بحثا عن مستلزمات التعقيم خوفا من كورونا.. فيديو طوابير لشراء مستلزمات التعقيم فى كاليفورنيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الهلع من عدوى فيروس كورونا القاتل إلى مواطنى الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح البحث عن وسائل التعقيم والتطهير هو المتطلب الأول لجميع المواطنين وتحولت المتاجر إلى الخواء من المعدات بسبب الإقبال الكبير عليها، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية فيديو يرصد لحظة اصطفاف طوابير ضخمة من الأمريكيين خارج متجر كوستكو فى جنوب كاليفورنيا لشراء مستلزمات التعقيم أسرهم وذويهم خوفا من تفشى عدوى فيروس كورونا.

 

 

وكانت قد ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس الخميس، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة ارتفع إلى 1264 وإن عدد الوفيات زاد إلى 36.

 

فيما قالت شبكة "CNN" الأمريكية، نقلاً عن مصدر مقرب من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن الأخير يخبر المقربين منه بأنه يخشى بالفعل من الاتصال بالأشخاص الذين تبين إصابتهم بفيروس كورونا، ومن بينهم مسئول برازيلى ثبت إصابته بعد لقائه وجهًا لوجه مع ترامب فى ناديه للجولف بمارالاجو، وقال المصدر إن الرئيس يشعر بقلق شديد بشأن كل من التقى بهم ممن يحملون الفيروس.

WhatsApp Image 2020-03-13 at 12.06.21 PM
 

كان فابيو واجينجارتن، السكرتير الصحفى للرئيس البرازيلى جاير بولسونارو، قد أجرى اختبار كورونا وتبين إصابته به، بحسب ما قال مصدران لـ"CNN" وأصبحت صحة الرئيس البرازيلى تحت المراقبة.

 

وكان مساعد بولسنارو قد نشر صورة لنفسه وهو يقف مع ترامب ونائبه مايك بنس فى مارالاجو خلال هذا الأسبوع، فيما كان واجينجارتن يصحب بولسنارو فى زيارة للولايات المتحدة، والتى تناول فيها ترامب ونظيره البرازيلى العشاء سويا.

 

من ناحية أخرى، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعا حادا، مع تشكك المستثمرين حيال خطة تحفيز من الرئيس دونالد ترامب للتصدى لتداعيات وباء فيروس كورونا.

 

وهبط المؤشر داو جونز الصناعى 413.53 نقطة بما يعادل 1.65% ليفتح على 24604.63 نقطة، ونزل المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 56.63 نقطة أو 1.96% ليسجل 2825.60 نقطة، وانخفض المؤشر ناسداك المجمع 208.01 نقطة أو 2.49 % إلى 8136.25 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة